الرياضة

المنصور: تأهل الأخضر بيده

المنصور: تأهل الأخضر بيده

أكد عبد المجيد المنصور عضو لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم أن انسحاب منتخب سيريلانكا في تصفيات نهائيات كأس الأمم الآسيوية 2018 في الصين (تحت 23 عاما) التي احتضنتها الإمارات لخبط المجموعات وأصبح عدد المنتخبات في المجموعات غير متساو، وقال "سيتم حذف نتيجة المركز الأخير في كل مجموعة عند تحديد صاحب أفضل مركز ثان".
وأوضح لـ "الاقتصادية" المنصور أن بطاقة التأهل للأخضر السعودي الأولمبي في يده، وقال "الأخضر يكفيه أمام نظيره العراقي الفوز أو التعادل للتأهل للنهائيات القارية دون النظر لأي نتائج أخرى، وقال "في حال خسارته لا سمح الله ستحذف نتيجته مع صاحب المركز الأخير، ويدخل في المنافسة مع أفضل خمسة منتخبات".
وأبان المنصور "تضم تصفيات قارة آسيا منافسة 16 منتخبا للتأهل للنهائيات المقررة أن تلعب للمنتخبات (تحت 23 عاما) في كانون الثاني (يناير) من عام 2018".
وتابع "الصين ضمنت المشاركة في البطولة بحكم أنها البلد المستضيف، لكنها قررت المشاركة في التصفيات لغرض عدم توقف منتخبهم عن اللعب". واسترسل "هناك عشرة مجموعات، سيتأهل بطل كل مجموعة، إضافة إلى أفضل خمسة يحصلون على المركز الثاني، ليصبح عدد المتأهلين 15، وفي حال كان منتخب الصين أحد متصدري المجموعات أو من أفضل خمسة ثوان، سيتم اختيار ستة بدلا من خمسة لأفضل مركز ثان".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة