أخبار اقتصادية- عالمية

إيطاليا تحقق بشأن 10 آلاف حساب مصرفي لدى «كريدي سويس»

إيطاليا تحقق بشأن 10 آلاف حساب مصرفي لدى «كريدي سويس»

قالت شرطة مكافحة الإرهاب الإيطالية أمس، إنها طالبت السلطات في سويسرا بتزويدها بمعلومات حول نحو عشرة آلاف حساب مصرفي إيطالي لدى بنك كريدي سويس، بقيمة 6.7 مليار يورو (7.7 مليار دولار).
ويواجه دافعو الضرائب، الذين يمتلكون أصولا غير معلنة في الخارج غرامات كبيرة، في حال إدانتهم، بحسب "الألمانية".
وأكدت الشرطة في بيان أنه في إطار التحقيقات المستمرة بشأن بنك كريدي سويس، توصلت الشرطة لوجود 3300 حساب إيطالي ضمن حسابات البنك، وقد دفعوا حتى الآن غرامات تقدر بـ173 مليون يورو.
وقال البنك السويسري لـ"الألمانية"، إن شرطة مكافحة التهرب الضريبي لم تتواصل معه، موضحا أن التحقيق الإيطالي بشأن تعاملاته مع عملاء إيطاليين انتهى العام الماضي عندما قام البنك بتسوية غرامة بقيمة 109.5 مليون يورو.
يشار إلى أن الإصلاحات الدولية الأخيرة ضد الملاذات الضريبية زادت صعوبة إخفاء الأوروبيين لثرواتهم في الخارج.
وكان قد تم تفتيش مكاتب كريدي سويس في أمستردام ولندن وباريس في آذار (مارس) الماضي في إطار تحقيقات سلطات مكافحة الضرائب الهولندية والبريطانية والفرنسية بشأن أمور ضريبية متعلقة بالبنك السويسري.
وفي ذلك الوقت، قال البنك إنه متوافق مع القواعد الضريبية الهولندية والفرنسية والبريطانية، وأنه قطع صلته بالعملاء الذين لا يدفعون ضرائبهم.
وتعرف الملاذات الضريبية الآمنة بأنها الدول أو المناطق التي تمنح إعفاءات أو تخفيضات ضريبية للأثرياء من الأفراد والشركات لجذب الأموال والاستثمارات إليها.
وتمنح هذه الملاذات حماية وحصانة للأثرياء من ملاحقات محققي ومحصلي الضرائب الدوليين، إذ يصعب على هؤلاء متابعة أموال الأثرياء التي يمكن أن تكون خاضعة لضرائب كبيرة في بلدانهم الأصلية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية