أسواق الأسهم- العالمية

أسهم أوروبا تتراجع مع تضرر المصدرين من ارتفاع اليورو

أسهم أوروبا تتراجع مع تضرر المصدرين من ارتفاع اليورو

 انخفضت الأسهم الأوروبية اليوم الخميس مع تضرر الشركات المصدرة من ارتفاع اليورو بعد اجتماع للبنك المركزي الأوروبي بشأن السياسة النقدية.
وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.4 بالمئة في جلسة متقلبة متخليا عن المكاسب التي حققها في وقت سابق حيث ضغط ارتفاع اليورو على أسهم الشركات المصدرة.
وجاء ارتفاع العملة والعائد على السندات بعد أن أبقى البنك المركزي الأوروبي على سياسته النقدية دون تغيير وبعدما قال رئيس البنك ماريو دراجي إن صناع السياسات سيناقشون تعديلات محتملة على برنامج شراء السندات في الخريف.
وتصدر قطاع الموارد الأساسية الأوروبي قائمة الخاسرين بهبوط بلغ 1.9 بالمئة بينما تعرضت أسهم شركات الطيران وشركات الدفاع السيارات لضغوط أيضا.
وارتفع اليورو بنحو 11 بالمئة منذ بداية العام أمام الدولار.
وانخفضت أسهم البنوك الأوروبية 0.4 بالمئة بفعل هبوط أسهم نورديا 5.2 بالمئة.
وقادت أسهم لوفتهانزا قطاع السفر والترفيه إلى الهبوط بانخفاض بلغ 8.6 بالمئة بينما انخفضت أسهم شركة الطيران المنخفض التكلفة البريطانية إيزي جيت بنحو ستة بالمئة بعد توقعات حذرة بشأن أسعار الصيف.
وهبط سهم ساب السويدية للطيران 5.5 بالمئة في أسواء أداء يومي خلال عام بعدما أخفقت الشركة في تحقيق توقعات الربع الثاني.
لكن أسهم التكنولوجيا كانت نقطة مضيئة حيث ارتفعت بقيادة إنجيتكو جروب التي زاد سهمها بأكثر من خمسة بالمئة بعد أنباء عن أن الشركة ستشتري منافستها بامبورا مقابل 1.5 مليار يورو.
وفي أنحاء أوروبا أغلق المؤشر داكس الألماني منخفضا 0.04 بالمئة والمؤشر كاك 40 الفرنسي 0.32 بالمئة بينما ارتفع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.77 بالمئة.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية