الطاقة- النفط

روسيا ترحب بالنهج السعودي المرن في التعامل مع تحديات السوق

روسيا ترحب بالنهج السعودي المرن في التعامل مع تحديات السوق

قال مصدر روسي في قطاع الطاقة أمس، إن روسيا مستعدة لمواصلة العمل مع "أوبك" للمساعدة على استعادة أسواق النفط توازنها، مضيفا أن موسكو ترحب بالنهج المرن الذي تتبعه السعودية، أكبر منتجي المنظمة، لاستيعاب ارتفاع الإنتاج من نيجيريا وليبيا.
ووفقا لـ"رويترز"، فإن المصدر المقرب من الوفد الروسي المعني بالتفاوض مع "أوبك" أضاف "نرحب بالنهج البناء والمرونة التي يتحلى بها شركاؤنا في مواجهة التحديات التي تظهر في الطريق صوب تحقيق التوازن في السوق".
وتابع "روسيا نفسها ملتزمة تماما بروح المبادرة التي تهدف إلى تحقيق الاستقرار في أسواق الخام العالمية، وستواصل العمل مع الدول الأخرى لتحقيق هذا الهدف".
وكان مصدر في قطاع الطاقة السعودي قد قال أمس الأول، إن المملكة تأمل في استيعاب الزيادة في إنتاج ليبيا ونيجيريا، لكنها تؤكد ضرورة التعاون مع المنتجين الآخرين. وارتفع الإنتاج من ليبيا ونيجيريا إلى أعلى مستوى في عدة سنوات في الأسابيع الأخيرة ليؤخر استعادة توازن سوق النفط التي طال انتظارها.
ومن المنتظر أن يجتمع ستة وزراء من منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك ومنتجين غير أعضاء، بما في ذلك السعودية وروسيا، في سان بطرسبرج بروسيا في 24 تموز (يوليو) الجاري، لمناقشة الالتزام بتخفيضات الإنتاج والتقدم صوب استعادة السوق توازنها.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط