الطاقة- النفط

«أدنوك» تطرح محطة بولي بروبيلين جديدة في 2017

قالت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، في بيان، إنها ستطرح مع "بورياليس" النمساوية، عطاءات لمصنع بولي بروبيلين في 2017؛ لزيادة الطاقة الإنتاجية 500 ألف طن سنويا.
ووفقاً لـ "رويترز"، تبني الشركتان مجمع بروج 4 ضمن مشروع مشترك بينهما. وكتبت "أدنوك" في حسابها على "تويتر"، أنه من المتوقع بدء الإنتاج من "بروج 4" في 2023. وكانت "أدنوك" قد ذكرت أنها تتطلع إلى تأسيس شراكات جديدة مع بعض أكبر المؤسسات العالمية، وطرح بعض أنشطة الخدمات التابعة لها في أسواق الأسهم المحلية. وقال الرئيس التنفيذي سلطان الجابر؛ في مقابلة مع صحيفة "ذا ناشيونال": إن الشركة بدأت بالفعل مناقشات بشأن شراكات جديدة من المتوقع أن يجري الإعلان عنها في وقت لاحق من العام. وأضاف أن "أدنوك" تخطط لإدراج حصص أقلية في بعض أنشطة الخدمات من خلال عمليات طرح عام أولي في أسواق الأسهم المحلية. وذكر أن طرحاً عاماً أولياً على مستوى المجموعة القابضة ليس على الطاولة.
وتابع "لأكن واضحاً جداً، لن ننفذ طرحاً عاماً أولياً لــ (أدنوك)؛ الشركة القابضة للمجموعة". تأتي خطة "أدنوك" لإدراج بعض أنشطة الخدمات بعد كشف بعض الدول الخليجية، مثل السعودية وعُمان، عن خطط لإدراج أصول في قطاع الطاقة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط