أخبار اقتصادية- عالمية

إصلاح نظام الرعاية الصحية الأمريكي على المحك

إصلاح نظام الرعاية الصحية الأمريكي على المحك

ارتفعت أسعار الذهب أمس، مع تراجع الدولار والأسهم، بعد تأجيل التصويت على إصلاحات أمريكية للرعاية الصحية وتلميح رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي إلى أن البنك قد يقلص برنامجه التحفيزي هذا العام.
وبحسب "رويترز"، فقد ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.5 في المائة إلى 1253.68 دولار للأوقية (الأونصة)، وزاد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم آب (أغسطس) 0.6 في المائة إلى 1253.90 دولار للأوقية، ويستخدم الذهب كأداة استثمار بديلة في أوقات الضبابية السياسية والمالية.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 0.9 في المائة إلى 16.81 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.2 في المائة إلى 918.65 دولار للأوقية بينما ارتفع البلاديوم 0.3 في المائة إلى 860.20 دولار للأوقية.
ونزلت الأسهم الآسيوية أمس، بعدما انخفضت وول ستريت عقب تأجيل القادة الجمهوريين في مجلس الشيوخ الأمريكي التصويت على إصلاح بمنظومة الرعاية الصحية الثلاثاء حتى الشهر المقبل، ما أجج مخاوف المستثمرين بشأن قدرة الرئيس دونالد ترمب على تنفيذ وعوده بخصوص الإصلاح الضريبي وتبسيط القواعد التنظيمية.
وأرجأ الجمهوريون التصويت على مشروع قانون إصلاح نظام الرعاية الصحية في مجلس الشيوخ الأمريكي إلى ما بعد عطلة الرابع من تموز (يوليو) الأسبوع المقبل لأنهم لم يحشدوا العدد الكافي من الأصوات لتمريره.
وقال ميتش ماكونيل زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ للصحافيين إن الجمهوريين في المجلس ما زالوا يعملون على إدخال تعديلات على مشروع القانون، بحيث يصبح مستساغا بشكل أكبر للأعضاء الجمهوريين الذين ما زالوا يعارضونه.
وأضاف: "لن نجري تصويتا على مشروع القانون هذا الأسبوع، ولكننا ما زلنا نعمل على جعل 50 شخصا في وضع مريح" من أجل التصويت لمصلحته.
وكان خمسة على الأقل من بين 52 عضوا جمهوريا في مجلس الشيوخ قد أعلنوا أنهم لن يصوتوا لمصلحة مشروع القانون في صورته الحالية، ما يحول دون وصول ماكونيل إلى الأغلبية اللازمة لتمريره ولم يعرب أي أعضاء ديمقراطيين في المجلس عن تأييدهم لمشروع القانون.
وأشار تشاك شومر زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ إلى أن سبب الصعوبات التي يواجهها الجمهوريون هو أن مشروع القانون معيب بشكل أساسي ويتجاهل الفئة العاملة المتوسطة لمصلحة الأمريكيين الأثرياء.
وأضاف أن هناك احتمال ألا يتم تمرير القانون لأن الجمهوريين "لا يمكنهم استئصال الجوهر الفاسد في قلب مشروعهم للرعاية الصحية"، وذكر شومر أن المعركة لم تنته، مضيفا أن الديمقراطيين ليس لديهم "شعور بتحقيق إنجاز" بسبب إرجاء التصويت على مشروع القانون.
واستقبل الرئيس الأمريكى أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين فى البيت الأبيض، بعد ظهر أمس، لبحث التشريع وأعربوا عن ثقتهم فى التوصل فى النهاية إلى اتفاق.
وقال ترمب: "من أجل البلاد، يجب أن يكون لدينا رعاية صحية ولا يمكن أن تكون من خلال نظام أوباماكير الذى ينهار"، ومن المتوقع أن تنتقل المناقشات حول مشروع القانون إلى البيت الأبيض في وقت لاحق.
وأشارت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، إلى أن أعضاء مجلس الشيوخ سيحضرون إلى البيت الأبيض لمواصلة العمل من أجل التوصل إلى أفضل مشروع قانون للشعب الأمريكي، وبالنسبة لنا، لا يتعلق الأمر مطلقا بالجدول الزمني، وواجه مشروع القانون عقبة رئيسة، بعدما ذكرت دراسة تحليلية غير حزبية أنه سيؤدي إلى حرمان 22 مليون أمريكي إضافي من التأمين الصحي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية