اتصالات وتقنية

«إنستجرام» يضيف عددا من المزايا الجديدة لمنافسة «سناب شات»

«إنستجرام» يضيف عددا من المزايا الجديدة لمنافسة «سناب شات»

أطلق تطبيق "إنستجرام"، خلال الأيام الماضية، عديدا من الميزات الجديدة لإثبات مكانته ومنافسته للتطبيقات الأخرى مثل "سناب شات"؛ حيث أطلق ميزة إضافة الروابط، ودعم الصور بالشكلين الأفقي والعمودي، وغيرهما من الميزات التي تسهم في كسب أكبر قدر من المستخدمين على حساب غريمه "سناب شات".
وأضاف تطبيق "إنستجرام"؛ المملوك لشركة فيسبوك، خدمة مشاركة الصور وميزات جديدة ضمن تحديثه الأخير المتعلق بخدمة الرسائل المباشرة خاصته، حيث تهدف الخدمة إلى جعل ميزة الرسائل الخاصة أكثر قوة عبر إضافة الصور غير مربعة الشكل والروابط، وذلك بعد كانت الروابط ضمن الرسائل الخاصة ممنوعة ضمن "إنستجرام" لسنوات.
وكان "إنستجرام" قد أدخل ميزة الرسائل المباشرة لأول مرة عام 2013 كوسيلة لإرسال الصور ومقاطع الفيديو بشكل مباشر إلى الأصدقاء الموجودين ضمن الخدمة، وعمد خلال السنوات القليلة الماضية على إضافة مزيد من المميزات لنظام الرسائل المباشرة، مثل الرسائل المترابطة واختفاء الرسائل، والفيديوهات المباشرة.
واقتصر وجود الروابط على الملفات الشخصية للمستخدمين في السابق، ويبدو أن الخدمة خفّفت بشكل جزئي من حظره للروابط، حيث بدأ بتوفير إمكانية مشاركة الروابط ضمن الرسائل الخاصة للمستخدمين لاستعمالها من أجل مشاركة ومعاينة روابط المواقع وروابط أرقام الهاتف والعناوين داخل الرسائل.
كما عملت الخدمة على إضافة الدعم إلى وضع الصور الأفقي والعمودي ضمن الرسائل الخاصة؛ ما يعني انتفاء الحاجة إلى قص الصور قبل إرسالها، وأصبح بإمكان المستخدمين إرسال الصور والفيديوهات بنسبها الأصلية بالشكل الأفقي أو العمودي دون الحاجة إلى قصها أو تغيير شكلها، وهي الميزة المتوافرة لأجهزة أبل، وستتوافر قريبا لنظام أندرويد.
وتحظى ميزة الرسائل المباشرة في "إنستجرام"، بشعبية كبيرة بين مستخدمي المنصة مع وجود 375 مليون مستخدم نشط شهريا لميزة الرسائل المباشرة وحدها، وفقا لآخر إحصائية تم نشرها في نيسان (أبريل) الماضي، ورغم أن التطبيق لا يزال بعيدا عن تطبيق "ماسنجر" من "فيسبوك" ذي الــ 1.2 مليار مستخدم نشط شهريا إلا أنه لا يزال واحدا من أكبر تطبيقات التراسل.
ويواصل "إنستجرام" إضافة الميزات الصغيرة ضمن التحديثات المستمرة للتطبيق من أجل تحسين مكانته وجعل التطبيق أكثر جاذبية من منافسه "سناب شات".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من اتصالات وتقنية