أخبار اقتصادية- خليجية

«القطرية» تطلب ود «أميركان إيرلاينز» بشراء 10 % .. والشركة ترفض

«القطرية» تطلب ود «أميركان إيرلاينز» بشراء 10 % .. والشركة ترفض

طلبت الخطوط القطرية ود شركة أميركان إيرلاينز برغبتها في شراء حصة 10 في المائة من الشركة الأمريكية، في محاولة لرأب الصدع وحل خلافاتها معها، إلا أن الشركة أكدت عدم تحمسها لهذا الطلب الذي لم يكن بناء على طلبها، في إشارة منها إلى رفض الطلب المقترح.
وتفصيليا وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية، قالت أميركان إيرلاينز في إشعار تنظيمي إن الخطوط القطرية كشفت عن رغبتها في شراء أسهم في الشركة بقيمة 808 ملايين دولار.
وأشارت الشركة الأمريكية إلى أن الاستثمار الذي اقترحته الخطوط القطرية لم يكن بناء على طلب من أميركان إيرلاينز، ولن يغير بأي شكل من الأشكال تركيبة مجلس إدارة الشركة أو حوكمتها أو إدارتها أو توجهها الاستراتيجي. وأكدت أنها غير متحمسة بشكل خاص بشأن رغبة قطر في شراء ما يصل إلى عشرة في المائة من أسهم الشركة.
وتأتي هذه الخطوة فيما تواجه قطر عزلة بعد أن قطعت السعودية والبحرين والإمارات علاقاتها وعلقت هذه الدول جميع رحلاتها من وإلى قطر.
وفي الوقت الذي يوجد خلافات بين الشركتين، بشأن أمور تتعلق بانتهاك اتفاقيات التجارة، قالت أميركان إيرلاينز إن شراء الخطوط القطرية حصة في الشركة "لا يغير من اعتقاد أميركان إيرلاينز بضرورة تطبيق اتفاقيات الأجواء المفتوحة مع قطر وضمان المنافسة النزيهة".
وأضافت أن "أميركان إيرلاينز لا تزال تعتقد أن الرئيس وإدارته سيواجهون الحكومات الأجنبية لإنهاء الدعم الهائل لشركات الطيران الذي يهدد قطاع الطيران الأمريكي والوظائف الأمريكية".
وارتفعت أسهم الشركة الأمريكية بنسبة 5.2 في المائة في تعاملات ما قبل فتح السوق ليصل سعر سهمها إلى 50.90 دولار.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- خليجية