أخبار الشركات- عالمية

"ألتابا" تعلن نتائج عرض شراء حصة من أسهمها العامة

أعلنت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية "ألتابا" المالكة لبوابة "ياهو" اليوم الاثنين النتائج الأولية لعرض شراء حصة من أسهمها المطروحة في البورصة بقيمة تصل إلى 3 مليارات دولار والذي انتهى موعده النهائي يوم 16 حزيران/يونيو الحالي.
وبحسب البيانات الأولية لشركة "كمبيوتر شير تراست كومباني" فإن إجمالي عروض بيع الأسهم وصل إلى 58ر64 مليون سهم من الأسهم العامة، بسعر متوقع قدره 20ر53 دولار للسهم الواحد، منها 02ر47 مليون سهم تم إرسال الموافقة على بيعها بخطابات بضمان علم الوصول.
وتتوقع الشركة موافقة أصحاب الأسهم المعروضة للبيع على السعر المطروح وهو 20ر53 مليون دولار، بتكلفة 4ر3 مليار دولار تقريبا بدون حساب الرسوم أو التكاليف الأخرى ذات الصلة. وهذه الحصة تمثل حوالي 7ر6% من إجمالي الأسهم الممتازة التي أصدرتها الشركة حتى 16 حزيران/يونيو .2017
ووفقا لعرض الشراء فإنه من المتوقع أن تشتري الشركة 39ر56 مليون سهم بقيمة إجمالية تصل إلى 3 مليارات دولار إلى جانب 19ر8 مليون سهم اختارت الشركة شراءها وفقا لحقها في قبول دفع ما يصل إلى 2% إضافية من قيمة أسهم الشركة والأسهم المميزة بدون تمديد فترة العرض.
كانت شركة خدمات الإنترنت "ياهو" قد غيرت اسمها إلى "ألتابا" يوم 16 حزيران/يونيو الحالي بعد استحواذ الاتصالات الأمريكية "فيرزون كوميونيكشنز" على ياهو مقابل حوالي 48ر4 مليار دولار يوم 13 حزيران/يونيو الحالي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية