عقارات- عالمية

تراجع غير متوقع لنشاط تشييد المساكن في أمريكا خلال الشهر الماضي

أظهر تقرير صادر عن وزارة التجارة الأمريكية اليوم الجمعة، تراجع نشاط تشييد المساكن في الولايات المتحدة خلال أيار/مايو الماضي.
وذكر تقرير الوزارة أن عدد مشروعات الإسكان الجديدة التي بدأ العمل فيها انخفض بنسبة 5ر5% خلال الشهر الماضي إلى ما يعادل 092ر1 مليون مبنى سنويا، مقابل ما يعادل 156ر1 مليون مبنى خلال نيسان/أبريل الماضي بحسب البيانات المعدلة.
جاء هذا التراجع الكبير مفاجئا للمحللين الذين كانوا يتوقعون ارتفاع عدد مشروعات الإسكان الجديدة خلال الشهر الماضي إلى 215ر1 مليون مبنى سنويا، مقابل 172ر1 مليون مبنى في الشهر السابق بحسب البيانات الأولية.
ومع هذا التراجع غير المتوقع لعدد المشروعات التي بدأ العمل فيها خلال الشهر الماضي، فقد تراجع هذا العدد إلى أقل مستوى له منذ أيلول/سبتمبر الماضي عندما سجل 062ر1 مليون وحدة سنويا.
وتراجع عدد المباني ذات الأسرة الواحدة بنسبة 9ر3% إلى ما يعادل 794 ألف مبنى، في حين تراجع عدد مشروعات المباني متعددة الأسر بنسبة 7ر9% إلى ما يعادل 298 ألف مبنى سنويا خلال الفترة نفسها.
وذكرت وزارة التجارة الأمريكية أن تراخيص البناء تراجعت بنسبة 9ر4% إلى ما يعادل 168ر1 مليون ترخيص سنويا خلال أيار/مايو الماضي مقابل 228ر1 مليون ترخيص خلال نيسان/أبريل الماضي.
وأدى هذا التراجع الحاد، إلى انخفاض عدد تراخيص البناء إلى أقل مستوى له منذ نيسان/أبريل الماضي عندما سجل 163ر1 مليون ترخيص.
وأشار تقرير وزارة التجارة إلى انخفاض عدد تراخيص بناء المباني ذات الأسرة لواحدة بنسبة 9ر1% إلى ما يعادل 779 ألف ترخيص، وتراجع عدد تراخيص المباني متعددة الأسر بنسبة 4ر10% إلى 389 الف ترخيص.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- عالمية