الطاقة- النفط

رئيس «روسنفت» يزور «أرامكو» مع تنامي جاذبية طرحها الأولي

رئيس «روسنفت» يزور «أرامكو» مع تنامي جاذبية طرحها الأولي

توقع مصدران في قطاع النفط أن يزور المهندس خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية روسيا هذا الأسبوع.
وقال المصدران لـ "رويترز": إن الفالح سيتوجه أولا إلى موسكو ويصل في وقت لاحق من الأسبوع إلى سان بطرسبرج. وتستضيف روسيا المنتدى الاقتصادي الدولي في سان بطرسبرج بين الأول والثالث من حزيران (يونيو).
وتشمل قائمة ضيوف جلسة خاصة بالطاقة ستعقد في الثاني من حزيران (يونيو) مع ألكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسي اسم الفالح وأمين عام أوبك محمد باركيندو والرئيسين التنفيذيين لتوتال وبي.بي.
واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الأسبوع الماضي على تمديد تخفيضات الإنتاج لمدة تسعة أشهر بالتعاون مع منتجين من خارج المنظمة من بينهم روسيا.
إلى ذلك قالت شركة أرامكو السعودية على "تويتر": إن رئيسها التنفيذي أمين الناصر التقى بالرئيس التنفيذي لشركة روسنفت الروسية إيجور سيتشن.
ويأتي الاجتماع بعد اتفاق توصلت إليه منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في الآونة الأخيرة مع منتجين مستقلين لتمديد تخفيضات الإنتاج.
ولم تتطرق أرامكو في ما نشرته في ساعة متأخرة أمس الأول على "تويتر" لتفاصيل بشأن موعد عقد الاجتماع لكنها قالت: إن سيتشن "اطلع على أعمال واستراتيجيات الشركة".
وجذب الطرح العام الأولي لأرامكو المنتظر في 2018 اهتمام شركات نفط من أسواق ناشئة مثل الصين.
وروسنفت هي أكبر شركة نفط مدرجة في العالم من حيث الإنتاج. كما أنها، إلى جانب جازبروم التي تحتكر تصدير الغاز الطبيعي، واحدة من جوهرتي تاج الدولة الروسية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط