عقارات- محلية

إنجاز 83 مساهمة عقارية متعثرة .. بينها مخطط «العزيزية» في مكة المكرمة

إنجاز 83 مساهمة عقارية متعثرة .. بينها مخطط «العزيزية» في مكة المكرمة

أنهت دائرة المساهمات العقارية في المحكمة العامة في الرياض 83 قضية لمساهمات عقارية متعثرة، منذ انطلاق أعمال الدائرة التي بدأت في 3 رجب 1437هـ، بقرار من الدكتور وليد الصمعاني وزير العدل.
وأصدرت دائرة المساهمات العقارية في المحكمة العامة في 26 شعبان الماضي، عدة أحكام ابتدائية في قضايا مساهمات مخطط إطلالة العزيزية شمال "محبس الجن" في مكة المكرمة المتعثرة منذ سبع سنوات.
وتضمنت الأحكام التي أصدرتها الدائرة الحجز التحفظي على العقار مشمولا بالنفاذ المعجل وذلك حفظا لحقوق المساهمين، إضافة إلى بيع الأرض الواقعة في مكة المكرمة محل المساهمة التي تقدر قيمتها السوقية بـ700 مليون ريال، وتعيين مصف لهذه المساهمة.
وأكدت وزارة العدل أن المساهمة غير مرخص لها ومخالفة. وتحظى دائرة المساهمات العقارية باهتمام بالغ من وزارة العدل والمجلس الأعلى للقضاء، في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين لا سيما بعد صدور قرار مجلس الوزراء المتضمن "يفرغِ المجلس الأعلى للقضاء قضاة في المحاكم العامة ومحاكم الاستئناف ومحاكم التنفيذ أو بعضها بحسب الحاجة، ويكلفهم - عند الاقتضاء - بالعمل خارج وقت الدوام الرسمي، من أجل سرعة البت في القضايا المتعلقة بالمساهمات العقارية".
وتنظر دائرة المساهمات في 245 قضية مساهمة منذ باشرت عملها في شهر رجب عام 1437 وأنهت 83 قضية مساهمة حتى الآن.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية