أخبار الشركات- محلية

إلزام شركات «نمو» بالإفصاح عن إجراءات التحوّل للمعايير الدولية

إلزام شركات «نمو» بالإفصاح عن إجراءات التحوّل للمعايير الدولية

قرر مجلس إدارة هيئة السوق المالية، إلزام الشركات المدرجة في السوق الموازية بالسوق المالية، بالإفصاح على مراحل، عن مواكبتهم التحوّل إلى معايير المحاسبة الدولية.
وحدّدت الهيئة، وفقا لبيان لها أمس، ثلاث مراحل للتحوّل الأولي، تضمنت المرحلة الأولى إفصاح الشركات المدرجة في السوق الموازية "نمو" خلال الفترة من 1 تموز (يوليو) 2017 إلى 1 آب (أغسطس) 2017، على موقع "تداول"، عمّا إذا كان قد تم إعداد خطة للتحول لتطبيق معايير المحاسبة الدولية التي تشمل - على سبيل المثال - تحديد التاريخ المستهدف لاعتماد السياسات المحاسبية.
وأوضحت الهيئة، أنه في حال لم يتم ذلك، يجب على الشركة تحديد التاريخ المستهدف لإعداد تلك الخطة، على أن تكون التواريخ المحددة ملائمة لضمان التحوّل إلى معايير المحاسبة الدولية قبل 1 كانون الثاني (يناير) 2018. فيما المرحلة الثانية يكون إفصاح الشركات خلال الفترة من 1 أيلول (سبتمبر) 2017 إلى 1 تشرين الأول (أكتوبر) 2017، على موقع "تداول"، عن المستجدات المتعلقة بما تم الإفصاح عنه في المرحلة الأولى. وتأتي المرحلة الثالثة خلال الفترة من 1 كانون الأول (ديسمبر) 2017 إلى 31 كانون الأول (ديسمبر) 2017، على موقع "تداول"، عن المستجدات المتعلقة بما تم الإفصاح عنه في المرحلتين الأولى والثانية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية