أخبار الشركات- عالمية

استمرار تعطل رحلات شركة الخطوط الجوية البريطانية

استمرار تعطل رحلات شركة الخطوط الجوية البريطانية

مازالت الاضطرابات الناجمة عن انهيار ضخم في شبكة تكنولوجيا المعلومات في شركة الخطوط الجوية البريطانية (بريتش إيروايز) مستمرة اليوم الاحد، حيث حذر مطار "هيثرو" في لندن المسافرين من توقع تعطل للخدمة.
ونقلت وكالة "برس أسوسييشن" البريطانية للانباء عن متحدث باسم مطار (هيثرو) قوله "من المتوقع حدوث تأخيرات وإلغاءات لرحلات شركة الخطوط الجوية البريطانية".
وتحدثت الشركة نفسها عن "تعطل شديد في جداول رحلاتنا اليوم الاحد، حيث أن الطائرات وأطقمها خارج مواقعهم حول العالم".
غير أن مطار "جاتويك" في لندن، الذي شهد أيضا إلغاء لرحلات شركة الخطوط الجوية البريطانية أمس السبت قرر تسيير بعض الرحلات على الاقل، التي أقلعت بشكل طبيعي.
وواصلت شركة الطيران تحذير الركاب بعدم التوجه إلى المطارات، مالم يكن لديهم حجز مؤكد، وذلك بعد تقارير عن فوضى واسعة النطاق في مطاري جاتويك وهيثرو أمس السبت.
وكانت السلطات البريطانية أعلنت أن عطلا في التيار الكهربائي ربما كان السبب وراء تعطل شبكة تكنولوجيا المعلومات بالشركة مما تسبب في إلغاء كل رحلات الشركة المغادرة من مطاري هيثرو وجاتويك في لندن أمس السبت.
وقال رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية البريطانية أليكس كروز، في رسالة مصورة نشرت على شبكة الانترنت، إن المشكلة تسببت في "اضطراب شديد للغاية لرحلاتنا الجوية في جميع انحاء العالم".
وأضاف "لقد تأثرت جميع انظمة تسجيل الدخول وانظمة التشغيل بالشركة".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية