الرياضة

التعادل لا يكفي .. «الأصفر» قد يعقد أوراق الأخضر

التعادل لا يكفي .. «الأصفر» قد يعقد أوراق الأخضر

سيمنح التعادل الإيجابي بنتيجة 1/1 بطاقة التأهل للمنتخب السعودي لكرة القدم لدرجة الشباب لدور الـ 16 في حال خرج بها من مواجهته أمام نظيره الأمريكي في لقاء المنتخبين بعد غد ضمن ختام مباريات دور المجموعات في نهائيات كأس العالم 2017 في كوريا الجنوبية لحساب الجولة السادسة شريطة عدم حصول لاعبيه على أكثر من بطاقتين صفراوين.
وسيدخل المنتخب السعودي في حال تعادل، وحصل لاعبوه على ثلاثة كروت صفراء أو أكثر في حسابات مع المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث كافة باستثناء ثالث المجموعة الأولى، فيما سيضعه التعادل السلبي في حسابات مختلفة.
وخلط المنتخب الأمريكي أوراق المجموعة السادسة بشكل كامل، وذلك عندما حقق انتصارا مهما وصعبا على السنغال 1/0 في لقاء الجولة الثانية، حيث انتقل الأمريكي للصدارة بأربعة نقاط متقدما على السنغال والسعودية اللذين يتبعانه بثلاث نقاط، وما زالت الإكوادور الرابعة بنقطة واحدة تملك حظوظها بالتأهل عند خوض الجولة الثالثة.
وستعود اللجنة المنظمة العليا لمونديال كوريا الجنوبية للبطاقات الملونة على المنتخبات لتحديد الفرق المتأهلة لدور الـ 16 في حال تعادلت بالنقاط وبفارق الأهداف.
وسيمنح الفوز أو التعادل التأهل مباشرة للأخضر إيجابيا شريطة عدم حصوله على البطاقات الملونة دون العودة لنتائج المنتخبات الواقعة في المركز الثالث في المجموعات الثمانية كافة.
وطالب الإحصائي نعيم البكر المهتم بمتابعة نتائج وتصنيف المنتخبات العالمية من لاعبي الأخضر التركيز من أجل عدم حصولهم على أي بطاقة صفراء، وقال "أكثر من بطاقتين صفراويين ستدخلنا في حسابات معقدة".
وأضاف "لم نحسم التأهل حتى الآن والتعادل الإيجابي بعد غد يؤهلنا بشرط عدم الحصول على البطاقات الملونة، لذلك على نجومنا الحذر كل الحذر".
وضرب البكر مثلا "على لاعبينا الآن خمسة بطاقات صفراء، وفي حال تعادلنا 1/1 نكون قد تعادلنا معهم في كل شيء، لكن عليهم ثمانية بطاقات صفراء".
يذكر أن ثالث المجموعة الأولى المنتخب الأرجنتيني قلص فرص المنافسين على البطاقات الأربعة بعد فوزه في مباراة وخسارته مباراتين، وأصبح سباق التنافس على البطاقات في خمسة مجموعات بدلا من ستة بنسبة أكثر من 80 في المائة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة