الرياضة

«الحي يحييك»

«الحي يحييك»

أحيا المنتخب السعودي آمال التأهل في كأس العالم للشباب تحت 20 عاما بكوريا الجنوبية بعد فوزه المثير على نظيره الإكوادوري 1/2، بينما تجاوزت أمريكا السنغال 0/1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة.
وتصدر المنتخب الأمريكي المجموعة بأربع نقاط، يليه السنغال والسعودية اللذين يتبعانه بثلاث نقاط، بينما تجمدت الإكوادور الرابعة بنقطة واحدة.
وكانت الجولة الأولى قد شهدت خسارة الأخضر أمام السنغال صفر/ 2، فيما تعادلت الإكوادور مع أمريكا 3/3.
وتقدم الأخضر بهدف بعد مضي سبع دقائق فقط من بداية المباراة عندما توغل أيمن الخليف بالكرة ومرر بشكل ذكي إلى عبدالرحمن اليامي الذي ركض باتجاه منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة رائعة ارتدت من القائم وهزت الشباك.
وكاد سامي النجعي أن يضيف الهدف الثاني للأخضر السعودي ولكن تسديدته علت العارضة بقليل.
وكان منتخب الإكوادور قريبا جدا من معادلة النتيجة عندما اخترق هيرلين لينو الدفاع السعودي ومرر إلى بيرفايس إيستوبينان ليسدد الأخير كرة قوية لكنها ارتدت من القائم.
وحصل منتخب الإكوادور على ضربة جزاء نتيجة عرقلة عون السلولي لهيرلين لينو لكن الحارس أمين البخاري تصدى ببراعة لتسديدة بريان كابيزاس.
ونشط أداء منتخب الإكوادوري في الشوط الثاني ووصل كثيرا للمرمى السعودي، ولكن تألق الحارس أمين البخاري حال دون الوصول إلى الشباك.
وقبل ست دقائق من النهاية انطلق أيمن الخليف بالكرة من الجهة اليمنى ومرر إلى عبدالرحمن اليامي الذي سدد دون عناء في الشباك.
ورد منتخب الإكوادور بهدف قبل دقيقة واحدة من النهاية إثر تمريرة متقنة من آنجيلو بريسيادو تابعها جوردي كايسيدو إلى الشباك.
وفي المباراة الأخرى، تجاوز المنتخب الأمريكي نظيره السنغالي بهدف، إثر سلسلة من الكرات على الجهة اليمنى، قبل أن يتلقى لوكا دي لاتوري الكرة داخل المنطقة فمررها بمهارة إلى جوشوا سارجينت الذي تسلمها واستدار، ثم سددها قوية على يسار الحارس محمد مباي (34).
وفي المجموعة الثالثة اكتسحت فرنسا فيتنام 0/4، وتغلّبت نيوزلندا على هندوراس 1/3.
ويلتقي اليوم عن المجموعة الأولى، إنجلترا وكوريا الجنوبية، غينيا والأرجنتين، وفي المجموعة الثانية تصطدم المكسيك بفنزويلا، وألمانيا مع فانواتو.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة