أسواق الأسهم- الخليجية

«دبي» تسجل أدنى مستوى في 2017 وسط أداء ضعيف للأسواق الخليجية

«دبي» تسجل أدنى مستوى في 2017 وسط أداء ضعيف للأسواق الخليجية

تراجعت أسواق الأسهم الخليجية الرئيسة، أمس، مع استمرار انخفاض بورصة دبي، تحت وطأة سهم "دي إكس بي إنترتنمنتس" للحدائق الترفيهية، في حين دفعت أسهم المصارف البورصة المصرية للصعود في أعقاب قرار رفع الفائدة يوم الأحد. وانخفض مؤشر دبي 0.4 في المائة إلى 3352 نقطة مسجلا أدنى مستوى إغلاق هذا العام. وهبط سهم "دي إكس بي" 3.1 في المائة إلى 0.782 درهم مسجلا أدنى مستوياته منذ أوائل 2015. وهوى السهم 40 في المائة منذ بداية العام بفعل تدني أرقام زوار متنزهات الشركة، وتفاقم صافي خسائر الربع الأول من العام، وتحذير من مزيد من التراجع في أعداد الزائرين خلال أشهر الصيف الحارة.
وانخفض سهم "إعمار مولز" 1.9 في المائة، بعد أن قالت وحدة التجزئة لشركة إعمار العقارية إنها ستنفق 151 مليون دولار لشراء 51 في المائة في موقع بيع الأزياء عبر الإنترنت "نمشي" من "جلوبال فاشن جروب"، وهي شركة ناشئة أسستها "روكيت إنترنت"، وفقا لـ "رويترز.
ورغم أن الصفقة قد توفر مصدر إيرادات بديلا لـ "إعمار مولز" فإن "نمشي" قد ينافس في نهاية المطاف المتاجر التقليدية للشركة نفسها.
ونزل مؤشر أبوظبي 0.3 في المائة إلى 4532 نقطة بفعل هبوط قطاعي المصارف والطاقة. وتراجع مؤشر قطر 0.4 في المائة إلى 10087 نقطة في أدنى حجم تداول في أكثر من شهر. وكان سهم بنك قطر الأول، المتداول عند مستويات قياسية منخفضة، هو الأنشط وارتفع 3 في المائة.
وهبط مؤشر الكويت 0.6 في المائة إلى 6703 نقاط. وارتفع مؤشر البحرين 0.3 في المائة إلى 1314 نقطة. وتراجع مؤشر مسقط 0.2 في المائة إلى 5392 نقطة.
وفي القاهرة، صعد المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.7 في المائة إلى 12884 نقطة مواصلا الانتعاش، إثر تراجع حاد يوم الإثنين بسبب قرار البنك المركزي المفاجئ برفع أسعار الفائدة لمحاربة التضخم. وأظهرت بيانات البورصة ميل المستثمرين الأجانب إلى الشراء بهامش متواضع. وأبلت المصارف بلاء حسنا على نحو خاص، حيث من المتوقع أن يحسن رفع الفائدة صافي هامش الفائدة لديها. وزاد سهم البنك التجاري الدولي، أكبر بنك مصري مدرج، 1.3 في المائة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية