الرياضة

الجولة الثانية .. أفضل النتائج للأخضر

الجولة الثانية .. أفضل النتائج للأخضر

تعد مباريات الجولة الثانية من مباريات نهائيات كأس العالم للشباب التي شارك فيها المنتخب السعودي لكرة القدم لدرجة الشباب هي الأفضل تاريخيا، حيث حصد منها ثماني نقاط من أصل 16 نقطة هي مجموع نقاط انتصارات الأخضر في النسخ التي شارك فيها.
ونجح المنتخب السعودي في تحقيق الفوز أربع مرات وحقق التعادل ست مرات في المشاركات السبع، منها الفوز مرتين والتعادل مرتين أيضا خلال الجولة الثانية في أربع نسخ من أصل سبع، حيث فاز في نسختي عامي: 1985 التي لعبت في الاتحاد السوفيتي سابقا (روسيا حاليا) وكانت أمام أيرلندا 1/ 0، و2011 التي احتضنتها كولومبيا ودك فيها شباك جواتيمالا 6/ 0.
كما تعادل الأخضر في المواجهتين الثانية في نسخة 1993 التي لعبت في أستراليا وكانت أمام النرويج 0 /0، والثانية في نسخة 2003 ولعبت في الإمارات وكان التعادل مع المكسيك 1 /1.
في المقابل، كانت الخسائر الثلاث من أمام أيرلندا في نسخة 1999 بنتيجة 0 /2، وأمام تشيكوسلوفاكيا 0/ 1 عام 1989، وأمريكا 0 /1 عام 1987.
وسجل الأخضر أربعة انتصارات وستة تعادلات من أصل 22 مباراة لعب فيها في النهائيات السبعة التي شارك فيها، حيث تعد نسخة كوريا الجنوبية هي المشاركة المونديالية الثامنة.
وسجل ألأخضر في مباريات الجولة الثانية من أدوار المجموعات ثمانية أهداف من أصل 18 هدفا سجله الأخضر، كما تلقت شباكه خمسة أهداف من أصل 26 هدفا تلقتها شباك الأخضر.
وتحمل قائمة هدافي الأخضر الثمانية المسجلين للأهداف لحساب الجولة الثانية في النهائيات السبعة كلا من: يحيى دغريري، ياسر الفهمي، محمد آل فتيل، ياسر الشهراني، إبراهيم البراهيم، سالم الدوسري، ناجي مجرشي، ومحيسن الجمعان.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة