أخبار الشركات- محلية

"الوطنية للتأمين" تصرف 1.26 مليون مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة

"الوطنية للتأمين" تصرف 1.26 مليون مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة

أعلنت الشركة الوطنية للتأمين عن نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية والتي عقدت في تمام الساعة 20:30 بتاريخ 27-08-1438 الموافق 23-05-2017 في مبنى الجفالي - طريق المدينة في مدينة جدة بعد اكتمال النصاب القانوني بنسبة حضور قدرها 55.67% حيث كانت نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية على النحو التالي: 
1.الموافقة على ماجاء في تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2016م,
2.الموافقة على تقرير مراقب الحسابات للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2016
3.الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن أدائهم للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2016
4.الموافقة على صرف مبلغ 1,260,000 ريال مليون ومائتين وستين ألف ريال كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بواقع مبلغ 180,000 ريال مكافأة رئيس مجلس الإدارة و مبلغ 120,000 ريال لكل عضو مجلس إدارة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2016م, وذلك وفقاً لنص المادة رقم 17 من النظام الأساسي للشركة.
5.الموافقة على الميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2016م
6.الموافقة على تعيين مراقبي الحسابات من بين المرشحين من قبل لجنة المراجعة لمراجعة القوائم المالية للعام المالي 2017م التالية اسمائهم (السادة السيد العيوطي وشركاؤة و ارنست ويونغ )والبيانات المالية الربع سنوية وتحديد أتعابهم.
7.الموافقة على الأعمال والعقود التي سوف تتم مع كل من السادة / ورثة علي بن عبدالله الجفالي و ورثة وليد أحمد الجفالي وخالد أحمد الجفالي و ورثة طارق أحمد الجفالي تجديد عقد إيجار المركز الرئيسي ولمدة سنة واحدة والتي لأعضاء مجلس الإدارة السادة / حاتم الجفالي وأمين العفيفي و فيصل شراره مصلحة فيها كأعضاء مجلس إدارة وتنفيذيين والترخيص بها لعام قادم، علماً بأن طبيعة التعاملات التي تمت في عام 2016م كانت بمبلغ 1,806 ألف ريال ولا توجد شروط تفضيلية في هذه العقود. 
8.الموافقة على الأعمال والعقود التي سوف تتم مع شركة سنك للتأمين والمتمثلة في تجديد إتفاقية سداد التعويضات نيابة عن الشركة ولمدة سنة والتي لأعضاء مجلس الإدارة السادة / حاتم الجفالي وأمين العفيفي و فيصل شراره مصلحة فيها، كأعضاء مجلس إدارة بشركة سنك والترخيص بها لعام قادم، علماً بأن طبيعة التعاملات التي تمت لعام 2016م كانت بمبلغ 50 ألف ريال ولا توجد شروط تفضيلية في هذه العقود. 
9.الموافقة على الأعمال والعقود التي سوف تتم مع شركة سنك للتأمين والمتمثلة في تجديد إتفاقية إعادة التأمين الإختياري ولمدة سنة واحده والتي لأعضاء مجلس الإدارة السادة / حاتم الجفالي وأمين العفيفي و فيصل شراره مصلحة فيها، كأعضاء مجلس إدارة بشركة سنك والترخيص بها لعام قادم، علماً بأن طبيعة التعاملات التي تمت لعام 2016م كانت بمبلغ 4,935 ألف ريال ولا توجد شروط تفضيلية في هذه العقود. 
10.الموافقة على الأعمال والعقود التي سوف تتم مع شركة الإسمنت السعودية والمتمثلة في أقساط تأمين ومطالبات مدفوعة ولمدة سنة واحدة والتي لعضو مجلس الإدارة السيد / أمين العفيفي مصلحة فيها كعضو مجلس إدارة في شركة الإسمنت السعودية والترخيص بها لعام قادم، علماً بأن طبيعة التعاملات التي تمت لعام 2016 كانت بمبلغ 7,725 ألف ريال ومطالبات مدفوعة 623 ألف ريال ولا توجد شروط تفضيلية في هذه العقود. 
11.الموافقة على الأعمال والعقود التي سوف تتم مع شركة وكالة البنك الأول للتأمين والمتمثلة في عمولات التأمين الخاصة بالوكالة لمدة سنة واحدة والتي لأعضاء مجلس الإدارة السادة / سورين نيكولايزين و بيرناردذ فان ليندير و حسام الخيال) مصلحة فيها كأعضاء مجلس إدارة وتنفيذيين فيها والترخيص بها لعام قادم، علماً بأن طبيعة التعاملات التي تمت في عام 2016م كانت بمبلغ 4,820 ألف ريال ولا توجد شروط تفضيلية في هذه العقود. 
12.الموافقة على الأعمال والعقود التي سوف تتم مع شركة ابراهيم الجفالي وإخوانه لأنظمة المعلومات والمتمثلة في تجديد إتفاقية خدمات وصيانة الحاسب الآلي لمدة سنة واحدة والتي لأعضاء مجلس الإدارة السادة / حاتم الجفالي وأمين العفيفي و فيصل شراره مصلحة فيها، كأعضاء مجلس إدارة بشركة ابراهيم الجفالي وإخوانه لأنظمة المعلومات والترخيص بها لعام قادم، علماً بأن طبيعة التعاملات التي تمت لعام 2016م كانت بمبلغ 1,361 ألف ريال ولا توجد شروط تفضيلية في هذه العقود. 
13.الموافقة على الأعمال والعقود التي سوف تتم مع شركة مجموعة المتوسط لوساطة التأمين وإعادة التأمين والمتمثلة في عمولات وساطة تأمين وإعادة تأمين لمدة سنة واحدة والتي لعضو مجلس الإدارة السيد / عمر بيلاني مصلحة فيها كعضو مجلس إدارة في شركة مجموعة المتوسط لوساطة التأمين وإعادة التأمين والترخيص بها لعام قادم، علماً بأن طبيعة التعاملات التي تمت في عام 2016م كانت بمبلغ 533 ألف ريال ولا توجد شروط تفضيلية في هذه العقود. 
14الموافقة على الأعمال والعقود التي سوف تتم مع شركة الأهلي المالية والمتمثلة في إستثمارات مالية خاصة بالشركة لمدة سنة واحدة والتي لعضو مجلس الإدارة السيد / فيصل شراره مصلحة فيها، كعضو مجلس إدارة في شركة الأهلي الاستثمارية والترخيص بها لعام قادم، علماً بأن طبيعة التعاملات التي تمت لعام 2016م كانت بمبلغ 100,674 ألف ريال ولا توجد شروط تفضيلية في هذه العقود. 
15الموافقة على تعديل النظام الأساسي بالشركة ليتوافق مع التحديثات لأنظمة حوكمة الشركات والصادرة عن هيئة السوق المالية ونظام الشركات المحدّث.
16.الموافقة على تعيين أعضاء لجنة المراجعة بالشركة السادة / فيصل عتباني و فيصل درويش و ثائر باناجه واتمام الدورة الحالية لمجلس الإدارة والتي تنتهي في 25/04/2019م وتحديد مهام اللجنة، وضوابط عملها، ومكافآت أعضائها. 
17. الموافقة على قرار المجلس بقبول إستقالة الأستاذ / بيرناردذ فان ليندير وتعيين الأستاذ / سورين نيكولايزين لإتمام المدة المتبقية والتي تنتهي في 25/04/2019م.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية