الرياضة

ضربتان خلال 5 دقائق

ضربتان خلال 5 دقائق

عوض فريق الهلال لكرة القدم تأخره بهدف في الشوط الأول إلى فوز 2/ 1 على استقلال خوزستان الإيراني في مباراة ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا في مسقط أمس.
وسيدخل الهلال مباراة الإياب التي ستقام في الدوحة 30 مايو الجاري بأكثر من فرصة بما في ذلك الخسارة بهدف لحسم تأهله إلى الدور التالي.
ومع أن الهلال كان الطرف الأفضل والأكثر وصولا للمرمى، إلا أنه كاد يستقبل هدفا عندما واجه مهدي لاريمي المرمى وسدد الكرة بجوار القائم (20).
وأحبط الحارس الإيراني وحيد شيخ محاولة هدف عندما تصدى لكرة السوري عمر خربين قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (26).
وخلافا للمجريات، نجح الاستقلال في تسجيل هدف السبق من كرة لحسن بيت سعيد على يسار عبدالله المعيوف (41).
ولاحت فرصة محققة للهلال لتعديل النتيجة لكن الحارس الايراني تصدى لكرة البرازيلي كارلوس إدواردو (45).
وفي الشوط الثاني، كثف الهلال ضغطه وتمكن من التسجيل إثر كرة بعرض الملعب استقبلها عبدالله الزوري على صدره قبل أن يسددها قوية على يسار وحيد شيخ (52).
ولم تمض سوى خمس دقائق حتى أضاف الهلال الهدف الثاني بواسطة كارلوس إدواردو الذي ارتقى لكرة وصلته من ركلة ركنية وأكملها في المرمى.
وناب القائم الأيسر لمرمى الهلال عن الحارس عبدالله المعيوف في إبعاد كرة من رأس محمد طيبي (68).
وأهدر نواف العابد فرصة خطيرة عندما واجه المرمى وأرسل الكرة فوق العارضة (73)، ثم تلاعب سالم الدوسري بالدفاع وسدد كرة قوية حولها الحارس إلى ركنية (79).
في المباراة الثانية، أفلت لخويا بطل قطر من هزيمة خارج أرضه أمام بيروزي بعدما أهدر الفريق الإيراني ضربة جزاء في الدقائق الأخيرة ليتعادلا دون أهداف في ذهاب دور الـ16.
وحصل المهاجم مهدي تاريمي الذي سجل سبعة أهداف في المسابقة هذا الموسم، على ضربة جزاء مثيرة للجدل (82) لكن تصدى لها الحارس قاسم برهان ببراعة.
وكاد لخويا يفتتح التسجيل بعد ربع ساعة من صافرة البداية عندما سدد لويز مارتن كرة قوية ارتطمت بالقائم.
وسيخوض لخويا لقاء الإياب في الدوحة الثلاثاء المقبل.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة