أسواق الأسهم- الخليجية

«القطرية» تتفوق على الأسواق الخليجية .. و«المصرية» تهوي 2.5 % تأثرا برفع الفائدة

«القطرية» تتفوق على الأسواق الخليجية .. و«المصرية» تهوي 2.5 % تأثرا برفع الفائدة

حققت البورصة القطرية أداء فاق البورصات الخليجية التي اتسمت بالهدوء أمس، بينما هبطت سوق الأسهم المصرية في تعاملات قوية بعدما رفع البنك المركزي على غير المتوقع أسعار الفائدة الرئيسية الليلة الماضية. وزاد المؤشر القطري 0.8 في المائة إلى 10135 نقطة وجاء الدعم الأساسي من الأسهم القيادية المدرجة على مؤشر إم إس سي آي للأسواق الناشئة. وارتفع سهم مصرف الريان 1.6 في المائة.
وفي الإمارات انخفض مؤشر أبوظبي 0.4 في المائة إلى 4552 نقطة بينما ارتفع مؤشر دبي 0.1 في المائة إلى 3390 نقطة بدعم من سهم "الخليج للملاحة" الذي قفز 5.6 في المائة. وترتفع أسهم الشركة منذ يوم الخميس لأسباب منها أنها أعلنت نتائج أرباح قوية للربع الأول يوم الأحد. وقال أحد المتعاملين لـ "رويترز"، "إن مستثمرا استراتيجيا قد يزيد حصته في الشركة".
وارتفع مؤشر الكويت 0.2 في المائة إلى 6774 نقطة. واستقر مؤشر البحرين عند 1309 نقاط. وارتفع مؤشر مسقط 0.1 في المائة إلى 5413 نقطة. وفي القاهرة، انخفض المؤشر المصري الرئيسي 2.5 في المائة إلى 12548 نقطة بعدما رفع البنك المركزي سعر الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة نقطتين مئويتين في أول زيادة منذ تشرين الثاني (نوفمبر) عندما رفع الفائدة ثلاث نقاط مئوية.
وكانت أسهم العقارات الأكثر تضررا في جلسة أمس حيث هبط سهم "بالم هيلز" 8.4 في المائة. وهوت أسهم "القلعة القابضة" 9.6 في المائة بعد أن سجلت خسارة فصلية صافية أكبر بلغت 3.4 مليار جنيه مصري "188 مليون دولار" ألقت باللوم فيها بشكل أساسي على تعويم العملة المحلية في تشرين الثاني (نوفمبر). وتراجع مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا 1.8 في المائة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية