محليات

الرياض تستعد بـ "العزم يجمعنا"  لاستقبال الرئيس الأمريكي وزعماء وقادة 50 دولة عربية وإسلامية

بشعار "العزم يجمعنا" انطلقت استعدادات العاصمة السعودية الرياض لاستقبال قادة وزعماء من نحو 50 دولة عربية وإسلامية سيشاركون في القمتين الخليجية والعربية الإسلامية الأمريكية، التي يشارك فيها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب وتنطلق غدا.

وشهت شوارع العاصمة الرياض استعدادت وفعاليات متنوعة حيث ازدانت الشوارع بأعلام الدول المشاركة في فعاليات القمتين والعلمين السعودي الأمريكي، كما بدأت التحضير لفعاليات البالونات، إلى جانب إضاءة الطرق التي يتوقع أن يسلكها القادة بألوان زاهية.

وتعد الزيارة الخارجية الأولى للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى المملكة العربية السعودية، ومشاركته في أعمال القمة الأولى العربية الإسلامية الأمريكية، تاريخية بكل المقاييس وتعطي مؤشراً إيجابيًا ودلالة عميقة على علاقة المملكة مع الولايات المتحدة.

وقال عادل الجبير وزير الخارجية في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس أن القمة العربية الإسلامية الأمريكية في فتح صفحة جديدة من الشراكة والتعاون في مواجهة التطرف ومحاربة الإرهاب، إضافةً إلى بناء شراكة تخدم الطرفين في مجالات عدة.

 ووصف الجبير القمة العربية الإسلامية الإفريقية بالتاريخية، لاسيما وأنها الأولى من نوعها، عادّها مؤشراً واضحاً لجدية الطرفين بنقل الحوار إلى مرحلة جديدة ومتقدمة ومختلفة ليصبح حوار شراكة إيجابية، مبيناً أن القمة ستشهد كلمة للرئيس ترامب، فيما سيكون التركيز خلال اجتماعات القمة على مواجهة التطرف والإرهاب، وبحث السبل الكفيلة بنشر فكر التسامح والتعاون والتعايش، من خلال شراكة بين الولايات المتحدة والدول العربية والإسلامية في عدة مجالات.

وأبان أن القمة ستحظى بمشاركة 37 قائداً بين ملوك ورؤساء دول، وهو الأمر الذي يضفي على القمة مزيداً من التميز والاستثنائية، مفيداً أنها ستتطرق إلى محور مهم ذي علاقة بالشباب والتعليم والتقنية والتجارة والاتصالات، متطلعاً لأن تكون هذه القمة بداية لفتح صفحة جديدة لعلاقات مثالية ونموذجية بين الدول العربية والإسلامية والولايات المتحدة والغرب بشكل عام.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من محليات