منوعات

«بارع» يدعو الحرفيين إلى التسجيل في «جائزة عكاظ» ويشدد على الدقة

دعا البرنامج الوطني لتنمية الحرف والصناعات اليدوية "بارع"، جميع الحرفيين والحرفيات السعوديين في المملكة، إلى المبادرة بالتسجيل في الدورة الرابعة لجائزة سوق عكاظ للابتكار والإبداع الحرفي، التي ستقام ضمن فعاليات سوق عكاظ هذا العام.
ويبدأ التسجيل إلكترونيا على الموقع الرسمي للجائزة حتى الخامس من شهر رمضان ويتكفل "بارع" بنقل كل مشارك من خارج الطائف إلى جانب تحمل مصاريف إقامته.
وتعد جائزة عكاظ للابتكار والإبداع الحرفي إحدى أهم الجوائز الثقافية في المملكة، وتقام ضمن فعاليات سوق عكاظ التاريخية، وتشمل مجالات الجائزة جميع أعمال المنتجات الحرفية، التي لها طابع ابتكاري إلى جانب تلك التي نصت عليها الاستراتيجية الوطنية لتنمية الحرف والصناعات اليدوية، السدو، والنسيج، والسجاد اليدوي، وأعمال الكروشيه اليدوية، والتطريز على القماش، والأزياء التراثية باستخدام الخيط أو الخرز، وصناعة المنتجات الخشبية وتشمل نحتها ونجارتها، وصناعة المنتجات اليدوية من النخيل، وصناعات الرسم والنحت والنقش والزخرفة اليدوية على أي مادة طبيعية.
وأوضح الدكتور فيصل الخميس المشرف العام على برنامج بارع، أن تنمية الحرف والصناعات اليدوية أحد الأهداف الاستراتيجية لحكومة خادم الحرمين الشريفين الرامية إلى تنويع منظومة الاقتصاد الوطني، كما أنها تفتح المجال أمام خلق مورد غير ناضب لفرص العمل للذكور والإناث في المملكة"، وأضاف الخميس أن المشاريع الصغيرة والمتوسطة، أحد محركات الأساسية للاقتصاديات الحديثة وهي تبدأ وتنتهي بتنمية الحرف والمهن والصناعات اليدوية.
وعن أبرز المعايير، التي تُمنح الجائزة قال الخميس إن التفوق والتميز، والتصميم والابتكار في المنتج، والدقة في العمل، ودخول المنتج الحرفي تحت مجالات الجائزة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات