أخبار الشركات- عالمية

الملياردير بافيت يبيع حصته في "فوكس القرن الحادي والعشرين"

الملياردير بافيت يبيع حصته في "فوكس القرن الحادي والعشرين"

باع الملياردير الأمريكي "وارين بافيت" كامل حصته في مجموعة الإعلام الأمريكية "فوكس القرن الحادي والعشرين". وكانت التقارير تشير إلى امتلاك "بافيت" من خلال مجموعة "بيركشاير هاثاواي" التابعة له حوالي 9ر8 مليون سهم بما يعادل 250 مليون دولار في مجموعة "فوكس" التي تضررت من اتهامات التمييز وإساءة التعامل.
في الوقت نفسه تزايدت استثمارات مجموعة "بيركشاير هاثاواي" مؤخرا في شركات الطيران حيث أبدى "بافيت" حرصا على الاستثمار في "أمريكان أيرلاينز جروب" و"ساوث ويست أيرلاينز" خلال الربع الأول من العام الحالي. ويمتلك "بافيت" حاليا 3ر49 مليون سهم في "أمريكان أيرلاينز" و7ر47 مليون سهم في "ساوث ويست". كما يمتلك "بافيت" أسهم في "دلتا" و"يونايتد كونتنينتال هولدنجز".
في الوقت نفسه أظهر أحدث تقرير قدمته مجموعة "بيركشاير هاثاواي" إلى هيئة سوق المال الأمريكية استمرار إقبال المجموعة على الاستثمار في شركة الإلكترونيات العملاقة "آبل" حيث زادت استثماراتها فيها إلى 129 مليون سهم.
وحتى نهاية آذار/مارس الماضي بلغت قيمة حصة "بافيت" في آبل 6ر18 مليار دولار. في الوقت نفسه، فإن "بافيت" باع حصة قدرها 21% من أسهم "آي.بي.إم" للكمبيوتر خلال الربع الأول من العام الحالي. وكان "بافيت" يمتلك أكثر من 80 مليون سهم في هذه الشركة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية