أخبار الشركات- عالمية

"بي.إتش.بي" الأسترالية للتعدين تحذف "بيلتون" من اسمها

"بي.إتش.بي" الأسترالية للتعدين تحذف "بيلتون" من اسمها

أعلنت شركة التعدين الأسترالية العملاقة "بي.إتش.بي بيلتون" اليوم الاثنين تعديل اسمها والتخلي عن "بيلتون" من الاسم ليصبح "بي.إتش.بي" فقط اعتبارا من الأسبوع الحالي.
وقال جيوف هيلي" المتحدث باسم الشركة "الاسم المختصر لمؤسستنا هو الذي يتداوله العامة في مختلف أنحاء العالم"، في إشارة إلى "بي.إتش.بي" فقط.
كان اسم الشركة قد أصبح "بي.إتش.بي بيلتون" عام 2001 بعد الاندماج مع شركة التعدين البريطانية الهولندية "بيلتون" مع استمرار طرح أسهم الكيان الجديد في كل من بورصتي لندن وسيدني.
وبحسب الشركة فإن جهود إعادة رسم العلامة التجارية لها في العالم لا تشمل خططا فورية لتغيير اسم تسجيلها في البورصة.
يذكر أن الشركة تعاني من مشكلات مالية كبيرة وتدهور في سمعتها العالمية منذ 2015 وبخاصة بعد كارثة سد "ساماركو" في البرازيل والتي أسفرت عن مقتل 19 شخصا وتدمير 200 منزل والتسبب في أضرار بيئية كبيرة.
ونفى "هيلي" وجود أي علاقة بين تغيير الاسم والتطورات الأخيرة، وقال "التوقيت الآن جيد، لكننا لا ننظر إلى حدث معين. هذا التغيير نتاج عمل شهور.. هذا تغيير فقط للعلامة التجارية للشركة".
كانت الشركة قد اعلنت في آب/أغسطس الماضي تسجيل خسائر قدرها 4ر6 مليار دولار في العام المالي 2016/2015 وهي أول خسارة سنوية في تاريخها.
يذكر أن الشركة تأسست عام 1885 كشركة تعدين في منطقة "بروكين هيل" في ولاية "نيو ساوث ويلز" الأسترالية باسم "بروكين هيل بروبيرتري" (بي.إتش.بي).

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية