رؤية السعودية ٢٠٣٠

منصة رقمية تتيح للمواطنين تقييم أداء الأجهزة الحكومية

كشف المهندس حسام الدين المدني؛ المدير العام للمركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة "أداء"، عن إطلاق منصة رقمية عبر تطبيق "وطني" تتيح لأي مواطن تقييم الخدمات التي يحصل عليها في أي منشأة أو وزارة، وإرسال رسائل شكر في حال كانت الخدمة جيدة. وأضاف خلال مؤتمر الشباب والفرص الذي أقيم في الرياض أمس، أن المركز سيطلق قريبا حملة توعوية لتعليم المواطنين كيفية تقييم أداء المؤسسات الحكومية والارتقاء بها.
وأشار إلى أن الفرص الوظيفية في المستقبل لشباب وفتيات الوطن، ستتمثل في تخصصات معينة مثل تحليل البيانات وتصورها، إضافة إلى ذكاء الأعمال والاستشارات، داعيا الشباب إلى "اغتنام الفرص وأن يكونوا أكبر من الأحلام للتمكن من اغتنام تحقيقها".
ولفت إلى وجود منصة رقمية أخرى بعنوان المقارنات الدولية تحوي مؤشرات 216 دولة، وتتيح للمهتمين والمختصين المقارنة بين الخدمات التي تقدمها المملكة والعكس.
وأوضح أن المركز يعمل على هدفين القياس وتمكين الأداء، مبينا أنه لا يقيس المؤشرات فقط، بل يعمل على قياس أداء المواطن، ومساعدة صناع القرار على مراقبة الخلل في وقت مبكّر، كما يمكن الأجهزة من القيام بواجباتها وتحسين نوعية خدماتها.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من رؤية السعودية ٢٠٣٠