الطاقة- الطاقة المتجددة

"سنجابور أيرلاينز" تطلق رحلات تعمل بالوقود الحيوي

في إطار المساعي الرامية إلى الحد من الانبعاثات الغازية المسببة للاحتباس الحراري من صناعة الطيران المدني الدولية، تطلق شركة الطيران السنغافورية "سنجابور أير لاينز" أول "حزمة رحلات صديقة للبيئة" في العالم من خلال تسيير طائرات تعمل جزئيا بالوقود الحيوي الذي يتم إنتاجه من زيت الطهي المستخدم.
وبحسب بيان صحفي صادر عن الشركة اليوم الأربعاء، فإنها ستضيف الوقود الحيوي إلى وقود الطائرات التقليدي في 12 رحلة طيران خلال الشهور الثلاثة المقبلة باستخدام طائرات أيرباص طراز أيه 900-350 والتي تعتبرها الشركة السنغافورية "أفضل طائرة من حيث كفاءة استهلاك الوقود".
وستكون الرحلات الاثنتي عشر التي تعمل بالوقود الحيوي على خط الطيران الذي يربط بين سنغافورة وسان فرانسيسكو بدون توقف. وقد وصلت أول طائرة من هذه المجموعة من سان فرانسيسكو إلى سنغافورة مساء أمس الثلاثاء وعلى متنها 206 ركاب بعد رحلة استغرقت 17 ساعة طيران بدون توقف.
ويأمل "جوه شون بونج" الرئيس التنفيذي للشركة في أن يؤدي تسيير رحلات باستخدام الوقود الحيوي إلى جانب الطائرة عالية الكفاءة في استهلاك الوقود وتحقيق أفضل تشغيل ممكن للطائرات إلى تحسين التزام الشركة بخفض الانبعاثات الكربونية من طائراتها.
وقال "بونج": "نريد الآن دفع أنفسنا إلى الأمام ونحن نتبنى هذه المبادرة للمساعدة في الترويج لاستخدام الوقود الحيوي المستدام بطريقة مجدية اقتصاديا وتشغيليا"

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الطاقة المتجددة