منوعات

قصص الأطفال ترفع مبيعات الكتب إلى مستوى قياسي في بريطانيا

قصص الأطفال ترفع مبيعات الكتب إلى مستوى  قياسي في بريطانيا

ساعدت قصص الأطفال في تحقيق الكتب في بريطانيا مبيعات قياسية بلغت العام الماضي 3.5 مليار جنيه استرليني، حسبما قالت رابطة الناشرين.
وجاء الارتفاع الذي بلغت نسبته 6 في المائة على الرغم من انخفاض مبيعات الكتب الإلكترونية، التي انخفضت بنسبة 3 في المائة العام الماضي إلى 538 مليون جنيه استرليني.
وارتفعت مبيعات كتب الأطفال بنسبة 16 في المائة إلى 365 مليون جنيه استرليني، وجاءت الزيادة بشكل خاص في مبيعات الكتب المطبوعة.
كما أقبل القراء أيضا على كتب اللياقة والتمارين الرياضية وكتب التنمية البشرية، ما أدى إلى ارتفاع مبيعات الكتب غير الروائية بنسبة تصل إلى 9 في المائة.
وانخفضت عائدات بيع الكتب الروائية بنسبة 7 في المائة، حسبما قال التقرير السنوي لرابطة الناشرين وذلك وفقا لـ "بي بي سي".
وقالت الرابطة إن صناعة الطباعة والنشر، التي تشمل الكتب والدوريات، ارتفعت مبيعاتها بنسبة 7 في المائة إلى 4.8 في المائة.
وارتفعت الصادرات بنسبة 6 في المائة إلى 2.6 مليار جنيه استرليني، مستفيدة من انخفاض قيمة الجنيه الاسترليني. وارتفعت صادرات كتب الأطفال بنسبة 34 في المائة إلى 116 مليون جنيه استرليني.
وفي عام 2015 عادت كتب التلوين للكبار ومرور 150 عاما على صدور كتاب "أليس في بلاد العجائب" إلى ارتفاع مبيعات الكتب المطبوعة، بينما انخفضت مبيعات الكتب الإلكترونية بنسبة 1.6 في المائة.
وعلى الرغم من انخفاض مبيعات الكتب الإلكترونية عام 2016، إلا أن النشر الإلكتروني أسهم في انتشار مطبوعات أخرى.
وارتفعت مبيعات الدوريات بنسبة 10 في المائة العام الماضي إلى 1.2 مليار جنيه استرليني مدفوعة بارتفاع الاشتراكات الإلكترونية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات