أخبار اقتصادية- عالمية

إيفانكا ترمب: إمكانات المرأة في الاقتصاد غير مستغلة

إيفانكا ترمب: إمكانات المرأة في الاقتصاد غير مستغلة

قالت إيفانكا، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أن إمكانات المرأة في الاقتصاد العالمي غير مستغلة إلى حد كبير.
وذكرت إيفانكا في تصريحات للقناة الثانية في التلفزيون الألماني (زد دي إف): "رغم أننا في الدول الصناعية لسنا متأخرين بشدة في ذلك الأمر مثلما هو الحال في الدول النامية، لا يزال أمامنا الكثير من العمل في هذا المجال"، موضحة أنه من المهم لذلك عقد لقاءات لتبادل الأفكار والتحدث عن نماذج النجاح.
وشاركت إيفانكا في "قمة نساء العشرين"، التي حضرتها أيضا المستشارة أنجيلا ميركل وملكة هولندا ماكسيما ورئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد.
وتهدف القمة الدولية التي اختتمت فعالياتها أمس إلى بحث سبل تحسين الوضع الاقتصادي للمرأة ومنحها المزيد من الفرص في سوق العمل وضمان تمثيل أكبر لها في ريادة الأعمال.
وينظم القمة المعروفة باسم "قمة نساء 20" المجلس الألماني لشؤون المرأة والاتحاد الألماني لسيدات الأعمال في إطار رئاسة ألمانيا لمجموعة الدول الصناعية والصاعدة العشرين الكبرى.
وأشارت إيفانكا (35 عاما) إلى أنه يتعين مكافحة العوائق التي تواجهها للنساء عند اقتحامها لمجال الأسواق ورؤوس الأموال وشبكات الأعمال، وانتقدت الابنة الأولى ومستشارة الرئيس الأمريكية ضعف نسبة المرأة في مجالات العلوم الطبيعية والهندسية، مشددة على أن تلك المجالات ستأتي منها فرص العمل المستقبلية، مؤكدة أنه لا ينبغي السماح بتراجع نسبة النساء في تلك الوظائف.
وترى إيفانكا في ميركل، التي تحمل شهادة الدكتوراه في الكيمياء الفيزيائية، مثال رائع للنساء في المجال العلمي، وبالطبع للنساء على أعلى مستوى سياسي، مضيفة أن ميركل رائدة في نواح متعددة، وعن لقائها مع المستشارة الألمانية، قالت إيفانكا: "كانت ودودة ومرحبة للغاية"، وشاركت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في ختام الفعاليات في برلين بندوة عن المساواة بين الجنسين.
وأثارت صيحات الاستهجان ضد إيفانكا ترمب في برلين ضجة في وسائل إعلام أمريكية، ففي إحدى الندوات التي عقدت في إطار القمة أطلق جانب من الجمهور صيحات استهجان ضد إيفانكا، وذلك خلال دفاعها عن أبيها في وجه انتقادات على خلفية تعليقات سابقة له تحط من قيمة النساء.
وذكرت إيفانكا أنها تعلم من خبرتها الخاصة أن والدها لديه موقف إيجابي تجاه المرأة ويقدر دورها في عالم الأعمال، مضيفة أنها لم تعهد أباها معاديا للمرأة مطلقا، وتدخلت مديرة الجلسة مريام ميكل رئيسة تحرير اسبوعية "فيرتشتفسفوخه" المتخصصة في الأعمال قائلة إن "بعض مواقف والدك التي جاهر بها تجاه النساء تبعث على الشك في أنه حقا يدعم المرأة".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية