الطاقة- النفط

مستوى قياسي لصادرات كوريا الجنوبية من المنتجات النفطية

مستوى قياسي لصادرات كوريا الجنوبية من المنتجات النفطية

أظهرت بيانات نشرت اليوم الأربعاء ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من المكررات النفطية خلال الربع الأول من العام الحالي إلى مستوى قياسي بفضل الطلب القوي وارتفاع أسعار النفط.
وبحسب بيانات اتحاد النفط الكوري الجنوبي، فإن صادرات شركات "إنوفيشن كو" و"جي.إس كالتكس" و"إس.أويل كورب" و"هيونداي أويل بنك" وغيرها من شركات النفط الكورية الجنوبية من المنتجات النفطية والبتروكيماويات وصلت إلى ما يعادل 117 مليون برميل خلال الربع الأول من العام الحالي بزيادة نسبتها 6.5% عن الفترة نفسها من العام الماضي.
وأشارت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن حجم صادرات المنتجات النفطية الكورية الجنوبية وصل خلال الربع الأول من العام الحالي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق.
في الوقت نفسه زادت قيمة صادرات المنتجات النفطية خلال الربع الأول بنسبة 66% سنويا إلى 7.45 مليار دولار بفضل ارتفاع الأسعار. وقد زاد متوسط سعر تصدير المنتجات النفطية إلى ما يعادل 63.3 دولارا للبرميل مقابل 40.6 دولار للبرميل خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغ حجم الصادرات إلى الصين 21 مليون برميل خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، بما يعادل 18% من إجمالي الصادرات، وجاءت سنغافورة في المركز الثاني واستقبلت 15% من صادرات المنتجات النفطية الكورية الجنوبية خلال الربع الأول، ثم استراليا بحصة قدرها 12% واليابان 9% وتايوان 8% والولايات المتحدة 7%.
وبحسب اتحاد النفط الكوري، فإن صادرات المنتجات النفطية الكورية الجنوبية قد تصل خلال العام الحالي ككل إلى أكثر من 30 مليار دولار في ضوء ارتفاع أسعار النفط وزيادة الطلب على المنتجات.
كما تتوقع شركات تكرير وتصنيع النفط الكورية الجنوبية الكبرى زيادة كبيرة في أرباحها خلال العام الحالي بفضل ارتفاع أسعار المنتجات النفطية وزيادة الطلب الخارجي على منتجاتها.
كانت أرباح تشغيل أكبر 4 شركات تكرير نفط في كوريا الجنوبية قد وصلت خلال العام الماضي إلى 8.03 تريليون وون (7.14 مليار دولار) وهو أعلى مستوى لهذه الأرباح على الإطلاق.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط