أخبار

لاستكمال المنهج .. إضافة 45 دقيقة يوميا وخصم 5 درجات على الطلاب الغائبين

لاستكمال المنهج .. إضافة 45 دقيقة يوميا وخصم 5 درجات على الطلاب الغائبين

في خطوة لاستيفاء كافة مفردات المنهج في الخطة الدراسية قبل بداية الاختبارات، أضافت وزارة التعليم حصة دراسية واحدة يوميا لجميع المراحل مدتها 45 دقيقة لضمان إنهاء المقرر، حيث ألزمت وزارة التعليم في تعميم لها لكافة إداراتها في المناطق والمحافظات بالتأكيد على كافة المعلمين والمعلمات باستيفاء المنهج المقرر تطبيقه على الطلاب في مختلف المراحل الدراسية.
وشملت الإجراءات التي اتخذتها الوزارة بناء على التوجيه السامي الكريم بشأن أن تكون نهاية الاختبارات للفصل الحالي قبل بداية شهر رمضان المبارك، التأكيد على تعميم حسم خمس درجات من درجات المواظبة عند غياب الطالب يوما واحدا بدون عذر في المرحلة المتوسطة، وحسم درجة لكل حصة دراسية عند غياب الطالب بدون عذر في المرحلة الثانوية اعتبارا من اليوم.
وتضمنت الإجراءات التي أصدرتها الوزارة أمس واطلعت "الاقتصادية" عليها، تأجيل تطبيق تجويد الاختبارات لهذا العام بسبب ضيق الوقت، وتصنيف شاغلي الوظائف التعليمية في الوزارة وإدارات التعليم إلى فئتين، الأولى تشمل شاغلي الوظائف التعليمية الذين تصل نسبة عملهم الميداني في زيارة المدارس إلى 60 في المائة فأكثر، تبدأ إجازتهم في نهاية دوام الخميس 6 / 9 / 1438هـ، مع أهمية استكمال جميع تقارير العام الدراسي الحالي، وإكمال متطلبات الاستعداد لبدء العام الدراسي.
وتشمل الفئة الثانية شاغلي الوظائف التعليمية الذين تقل نسبة عملهم الميداني في زيارة المدارس عن 60 في المائة، وتكون إجازتهم الاعتيادية 36 يوماً في السنة وفق النظام.
وأوضح القرار أن الإداريين والإداريات في جهاز الوزارة وإدارات التعليم يتمتعون بإجازاتهم وفق أنظمة وزارة الخدمة المدنية.
وكان قد صدر أمر ملكي مساء السبت، بتقديم اختبارات نهاية العام الدراسي إلى ما قبل شهر مضان المبارك.
وقد قوبل الأمر الملكي بارتياح كبير من قبل منسوبي التعليم والطلاب وأولياء الأمور، خاصة أن جميع المعنيين بالموضوع كانوا يتخوفون من بعض المشكلات، ولا سيما المعلمات المكلفات بعديد من الالتزامات المنزلية.
ووفقاً للأمر الملكي فإنه من المتوقع أن تكون إجازة نهاية العام الدراسي نحو ثلاثة أشهر و20 يوماً، حيث ستنتهي الاختبارات قبل رمضان، ويعود الطلاب إلى مقاعد الدراسة عقب انتهاء موسم الحج.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار