أخبار اقتصادية- عالمية

انتعاش الاقتصاديات المتقدمة يعود بالفائدة على اقتصاد كوريا الجنوبية

انتعاش الاقتصاديات المتقدمة يعود بالفائدة على اقتصاد كوريا الجنوبية

قالت هيئة بحثية اليوم الأحد إن الاقتصاد العالمي دخل مرحلة الانتعاش، حيث بدأت الاقتصاديات المتقدمة في التعافي، مما يعطى فرصة لاقتصاد كوريا الجنوبية الذي يعتمد على الصادرات.
ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن معهد هيونداي للأبحاث القول إنها عدلت توقعاتها بالنسبة لنمو الاقتصاد العالمي للعام الجاري من 3.4% إلى 3.5%.
وأشار المعهد إلى أن اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية دخل مرحلة النمو المستدام وانخفاض معدل الفائدة، وذلك في ظل نمو اقتصاد أمريكا بصورة متوسطة على خلفية انخفاض معدلات البطالة وزيادة الاستهلاك الخاص واستثمار الشركات.
كما خلص التقرير إلى أن اقتصاد الصين يكتسب زخما من تحسن الطلب المحلي والاستثمار .
وأشار المعهد إلى أن اقتصاد منطقة اليورو يظهر أيضا دلالات على انتعاش الاستهلاك ويرجع ذلك إلى سياسة التخفيف الكمي، في حين يشهد اقتصاد اليابان نموا ثابتا في ظل انتعاش التوظيف والصادرات.
وأوضح المعهد أن اقتصاد كوريا الجنوبية، الذي يعتمد على التجارة ، ربما يستفيد من هذا الزخم الدولي.
وقال المعهد إن الصادرات في رابع أكبر اقتصاد في آسيا ارتفعت بنسبة 13.7% في مارس الماضي للشهر الخامس على التوالي منذ نوفمبر الماضي، مما يثير آمال إمكانية أن تساعد الصادرات في إنعاش الاقتصاد بأكمله.
وكانت الصادرات الكورية الجنوبية قد انخفضت بنسبة 5.9% خلال عام 2016 و 8% خلال عام 2015، ويرجع ذلك إلى انكماش الطلب العالمي في ظل تراجع أسعار النفط.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية