أخبار الشركات- عالمية

الخطوط الماليزية تتعقب طائراتها بالأقمار الصناعية

الخطوط الماليزية تتعقب طائراتها بالأقمار الصناعية

وقعت شركة الطيران الماليزية "ماليزيا أيرلاينز" عقدا للحصول على خدمة جديدة لتتبع طائراتها أثناء رحلاتها بالقمر الصناعي وذلك بعد 3 سنوات من فقدان أثر إحدى طائراتها وعلى متنها 239 شخصا.
وقد وقعت الشركة الماليزية العقد مع شركة "أيريون فلايت أوير أند سيتا أون أير" الأمريكية. وستستعمل هذه الخدمة شبكة أقمار صناعية سيتم إطلاقها قريبا جدا للتبع الطائرات في المناطق التي لا تغطيها حاليا خدمات المراقبة الجوية وبخاصة في المناطق القطبية والمناطق النائية من المحيطات.
كانت الطائرة "إم.إتش 370" التابعة لشركة "ماليزيا أيرلاينز" قد اختفت من على شاشات الرادار أثناء رحلتها من العاصمة الماليزية كوالالمبور إلى العاصمة الصينية بيكين وتحطمت فوق المحيط الهندي في آذار/مارس 2014 ولم يتم العثور لها على أي أثر لها حتى الآن.
وقال الكابتن أدهم إسماعيل مدير التشغيل في شركة الطيران الماليزية في بيان إن تتبع الطائرات طوال رحلاتها يعد هدفا قديما بالنسبة لمجتمع صناعة الطيران "ونحن فخورون بأن نكون أول شركة طيران تتبنى هذا الحل".
من ناحيته قال "بول جيبسون" من شركة خدمات تتبع الطائرات عبر الأقمار الصناعية الأمريكية في بيان إن "ماليزيا أيرلاينز ستعرف موقع وتقدم وسرعة واتجاه كل طائرات أسطولها طوال الوقت وسيتم إبلاغها بأي تغييرات".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية