عقارات- محلية

551 مليون ريال قيمة مشاريع "الإسكان" في 3 مدن بجازان

551 مليون ريال قيمة مشاريع "الإسكان" في 3 مدن بجازان

قدرت مصادر في وزارة الإسكان القيمة المالية للمشاريع الإسكانية المقامة في "صامطة، وبيش، وصبيا" التابعة لمنطقة جازان، التي تدشنها الوزارة اليوم بأكثر من 551 مليون ريال، لعدد 672 وحدة سكنية أنشئت على مساحة تقدر بـ833 ألف متر.
وقالت المصادر لـ"الاقتصادية"، إن قيمة العقود الخاصة في البنية التحتية للمشاريع الثلاثة، بلغت أكثر من 223 مليون ريال، فيما تجاوزت قيمة العقود الخاصة بالمباني السكنية 327 مليون ريال.
وأوضحت أن عدد المستفيدين من مشروع الوحدات السكنية في صامطة الذي تبلغ مساحته 150 ألف متر مربع، 162 مستفيداً، أما مشروع صبيا الذي تبلغ مساحته 277.1 ألف متر، فيبلغ عدد مستحقيه نحو 261 مستفيدا، في حين جاء عدد المستفيدين من مشروع بيش الذي تبلغ مساحته 375 ألف متر 249 مستفيدا.
وعلى الصعيد الخليجي، قال لـ"الاقتصادية" الدكتور خالد الحيدان؛ الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية في وزارة الإسكان في البحرين، إنه خلال الفترة المقبلة سيكون هناك شراكات بين البلدين في ملف الإسكان، إذ يتوقع وجود شركات تطوير عقاري تعمل على تنفيذ مشاريع إسكانية في السعودية والبحرين.
وأضاف الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية، أن عملية التنسيق المشترك بين وزارتي الإسكان السعودية والبحرينية تسهم في تسارع خطوات التطور بين المملكتين وتقليل المدة الزمنية من سنة إلى شهرين، مشيرا إلى أن الاطلاع على تجارب الدول المحيطة في ملف الإسكان يسهم في الاستفادة منها وتطبيقها على أرض الواقع.
وأوضح الحيدان، أنه دون مشاركة القطاع الخاص حاليا لا يمكن حل مشكلة الإسكان، وسماح المملكة للقطاع الخاص بعقد اتفاقيات شراكة مع وزارة الإسكان جعلها من الدول التي تميزت وقطعت شوطا كبيرا في هذا الملف.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية