الطاقة- الغاز

«بتروناس» تبحث عن مشترين لحصة في مشروع غاز بحري

طرحت شركة بتروناس الماليزية حصة تقدر قيمتها بمليار دولار في مشروع محلي لإنتاج الغاز على مشترين محتملين من بينهم رويال داتش وشل وإكسون موبيل وبي.تي.تي للتنقيب والإنتاج التايلاندية وشركات يابانية، وفقاً لما أكدته مصادر مطلعة لـ"رويترز".
وفي حالة نجاح الصفقة، ستكون الأكبر لبيع حصة بأنشطة بتروناس للتنقيب والإنتاج منذ بدء تراجع أسعار النفط قبل ما يزيد على عامين. وتستهدف بتروناس خفض نفقات التشغيل والوظائف وتأجيل مشروعات بما يسهم في تخطي حقبة أسعار النفط المنخفضة.
وكانت مصادر قد أوضحت في شباط فبراير، أن بتروناس تدرس بيع حصة تصل إلى 49 في المائة في امتياز الغاز البحري إس.كيه 316 في ولاية ساراواك الماليزية.
وقالت مصادر طلبت عدم الكشف عن هويتها، إن بتروناس تواصلت مع نحو 12 مشتريا محتملا بما في ذلك شركات نفط عالمية كبرى وشركات آسيوية تركز أنشطتها في جنوب شرق آسيا. وأضافوا أن بتروناس قدمت بيانات مالية وتشغيلية للشركات وتتوقع أن تتلقى عروضا خلال الأيام القليلة المقبلة.
وقالت بتروناس، إنها تبحث من وحدتها بتروناس كاريجالي عن شركاء يجلبون التكنولوجيا وإمكانيات التنقيب والتطوير وتشغيل الحقول المختلفة واستغلال الفرص في منطقة الامتياز البحري.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الغاز