الطاقة- الغاز

الكويت تستورد زيت الوقود في 2018

الكويت تستورد زيت الوقود في 2018

من المقرر أن تستورد الكويت زيت الوقود لاستخدامه في توليد الكهرباء لمدة عام تقريبا عقب بدء تشغيل مشروع الوقود البيئي بحلول عام 2018، وفقاً لما أكده محمد المطيري؛ الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية، المسؤولة عن قطاع تكرير النفط في الدولة.
وقال المطيري، إن زيت الوقود اللازم لتلبية احتياجات وزارة الكهرباء والماء يجرى إنتاجه في الوقت الحالي من المصفاتين العاملتين حاليا مصفاة ميناء عبد الله ومصفاة ميناء الأحمدي، لافتاً إلى أن استيراد زيت الوقود لا يرتبط بإحالة مصفاة الشعيبة للتقاعد.
وتتضمن خطة التنمية الاقتصادية الكويتية البالغة قيمتها 30 مليار دينار (100 مليار دولار) مشروع الوقود البيئي الذي سيحدث مصفاتي ميناء عبد الله وميناء الأحمدي مع التركيز على إنتاج منتجات أعلى قيمة مثل الديزل والكيروسين من أجل التصدير.
وقال المطيري، إن هناك حاجة إلى واردات زيت الوقود بعد بدء تشغيل مشروع الوقود البيئي في تشرين الأول (أكتوبر) 2018 وحتى تبدأ مصفاة الزور، التي يجرى تشييدها حاليا، العمل بعد ذلك في 2019.
وقال إن من المتوقع أن تنتج مصفاة الزور نحو 225 ألف برميل يوميا من زيت الوقود عندما تبدأ العمل، مضيفاً أن هناك حاجة إلى استيراد البنزين من آن إلى آخر بعد إغلاق مصفاة الشعيبة وحتى يبدأ تشغيل مشروع الوقود البيئي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الغاز