الطاقة- النفط

مرسوم رئاسي لترمب يلغي خطة أوباما للطاقة النظيفة

مرسوم رئاسي لترمب يلغي خطة أوباما للطاقة النظيفة

أعلن المدير الجديد لوكالة حماية البيئة، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب سيوقع مرسوما رئاسيا يلغي خطة خلفه باراك أوباما، من أجل الحد من انبعاثات غازات الدفيئة من المصانع التي تعمل على الفحم.
ووفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية، قال سكوت برويت في مقابلة مع برنامج "ذيس ويك" على شبكة "أيه بي سي"، إن الغاء خطة أوباما للطاقة النظيفة التي أقرت في عام 2015 سيعيد إيجاد وظائف في قطاع الفحم.
وتابع برويت "الإدارة السابقة كان لديها موقف مناهض جدا من الطاقة العضوية. وعليه فإن هذا سيندرج في إطار تحقيق ترمب لوعوده للشعب الأمريكي بأنه سيوجد وظائف".
وعندما رد الصحافي جورج ستيفانوبولوس الذي أدار الحلقة أن أغلبية الخسائر على صعيد الوظائف في قطاع الفحم كانت قبل عقد أي إبان حكومة الرئيس الأسبق جورج بوش عندما بدأ الغاز الطبيعي يحل تدريجيا محل النفط، استبعد برويت القلق بأن ترمب قام بوعد لن يتمكن من تنفيذه.
وقال برويت "القرار سيعيد وظائف صناعية في مختلف أنحاء البلاد ووظائف في قطاع الفحم"، مضيفاً أن المرسوم الجديد سيخفض تكلفة الكهرباء للأمريكيين.
وأثار تعيين برويت المعروف بتأييده لمصادر الطاقة الأحفورية رئيسا لوكالة حماية البيئة جدلا كبيرا خصوصا أنه كان يقاضيها باستمرار عندما كان نائبا عاما.
وكان برويت قال في مطلع آذار (مارس) الحالي إنه لا يعتقد أن غاز ثاني أكسيد الكربون عامل أساسي في الاحترار المناخي، كما يقول العلماء منذ عقود.
وقدم برويت (48 عاما) أكثر من عشر دعاوى ضد وكالة حماية البيئة بمفرده أو مع آخرين عندما كان نائبا عاما عن ولاية أوكلاهوما، وكان يتخذ موقفا مؤيدا للصناعيين والداعين إلى إلغاء مختلف التشريعات حول التلوث ونظافة المياه والهواء.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط