منوعات

مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل يجذب 28 ألفا من المواطنين والمقيمين

مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل يجذب 28 ألفا من المواطنين والمقيمين

شهدت فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل حضورا مكثفا من قبل الزائرين، حيث جذب أكثر من 28550 زائرا وزائرة من المواطنين والمقيمين والسياح.
وحرص زوار فعالية "معرض سنام" على التقاط الصور مع المجسمات واللوحات الفنية والصور التاريخية التي تؤرخ حياة الإبل في شبه الجزيرة العربية بشكل عام وفي المملكة بشكل خاص. وأوضح الدكتور طلال بن خالد الطريفي المتحدث الرسمي للمهرجان، أن لجنة تحكيم جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل استعرضت أمس 900 ناقة من الإبل الصفراء فئة (100) بمشاركة تسعة مشاركين، وجميعهم من المملكة، مشيراً إلى تأكيد إدارة المهرجان على ألا تتجاوز عدد السيارات المصاحبة للإبل المشاركة خمس سيارات فقط.
وبين الدكتور الطريفي أن جدارية جنودنا البواسل تحظى يوميًا بالحظ الأوفر من توافد الجمهور والتقاط الصور الفوتوغرافية، مشيراً إلى أن الشيلات الوطنية أشعلت روح الوطنية لدى زائري المهرجان من مختلف الفئات العمرية، حيث تبث عبر شاشات كبيرة في ساحة أرض الفعاليات، مفيداً بأن 20 قناة تلفزيونية وجدت لتغطية كل الفعاليات. وأكد المتحدث الرسمي أنه لم تُسجل أي حالة صحية أو أمنية، مفيداً بأن جائزة (أجمل صورة للإبل) التي أطلقتها إدارة المهرجان بالشراكة مع مجلة ناشيونال جيوغرافيك في التاسع من هذا الشهر ما زالت تستقبل الراغبين في التسجيل للمنافسة على الفوز بلقب (أجمل صورة للإبل) على الموقع.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات