عقارات- محلية

إصدار أولى فواتير رسوم الأراضي البيضاء خلال 3 أيام .. وجدة مطلع أبريل

إصدار أولى فواتير رسوم الأراضي البيضاء خلال 3 أيام .. وجدة مطلع أبريل

توقعت مصادر في وزارة الإسكان أن يتم إصدار أولى فواتير برنامج رسوم الأراضي في مدينة الرياض يوم الثلاثاء أو الأربعاء من الأسبوع الجاري، وذلك ضمن المرحلة الأولى.
ورجحت أن يتم إصدار فواتير رسوم الأراضي البيضاء في جدة خلال الأيام الأولى من شهر نيسان (أبريل) المقبل، في حين ستصدر الفواتير الخاصة بالأراضي الكائنة في ضاحية الشرقية بين منتصف وأواخر نيسان (أبريل) المقبل.
يذكر أن وزارة الإسكان تستعد خلال الأسبوع الجاري لإطلاق أولى فواتير برنامج رسوم الأراضي في مدينة الرياض، ضمن مرحلته الأولى التي تستهدف الأراضي غير المطورة داخل النطاق العمراني ومساحاتها عشرة آلاف متر مربع وما فوق، وذلك بعد استكمال فرز وتقييم الأراضي المسجلة في الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل الأراضي.
وقال المهندس محمد المديهيم؛ المشرف العام على برنامج رسوم الأراضي البيضاء آنذاك، إن العمل يجري الآن على إصدار فواتير برنامج رسوم الأراضي في مدينة الرياض مبدئيا، ومن ثم في مدينة جدة، تليها حاضرة الدمام.
وأشار إلى أن أصحاب الأراضي الخاضعة للنظام سيكونون ملزمين بسداد الرسوم البالغة 2.5 في المائة من قيمة الأرض أو تطويرها خلال مدة أقصاها 12 شهرا.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية