منوعات

المعارض الجامعية .. فرصة لتعريف الدارسين بالتخصصات بعيدا عن الوصاية

المعارض الجامعية .. فرصة لتعريف الدارسين بالتخصصات بعيدا عن الوصاية

في خطوة مهمة لتوعيتهم بشروط ومتطلبات القبول في الكليات وضوابطه، شرعت جامعة الملك سعود في إيجاد معرض تعريفي يسهم في إيجاد الفرص والخيارات الأكاديمية العديدة.
وقال الدكتور عبد العزيز العثمان وكيل جامعة الملك سعود للشؤون التعليمية والأكاديمية، إن معرض التعريف بالكليات يُعد مقصداً مهماً للطلبة للتعرف أكثر على الكليات وأقسامها الأكاديمية وشروط التسجيل فيها.
وأوضح العثمان خلال تدشينه فعاليات معرض التعريف بالكليات الذي تنظمه وكالة الخدمات الطلابية في الرياض أمس، أن المعرض يسهل على الطالب اختيار التخصص وفق أسس علمية، حيث يوجه الطلبة نحو اختيار تخصصاتهم، التي تلبي متطلبات سوق العمل بما يتوافق مع " رؤية المملكة 2030 ".
وأشار إلى أن المعرض يعد فرصة تنويرية يطلع من خلالها الطلبة على أهم التخصصات التي تطرحها تلك الكليات والتعريف بشروط ومعايير القبول والتسجيل به.
من جانبه، أكد الدكتور نامي الجهني عميد السنة الأولى المشتركة، أن المعرض ينقل الخبرات الأكاديمية للطلبة وأقرانهم ، مشيراً إلى أن البرنامج يساعد الطالب على اختيار التخصص الدقيق حيث يتم التعرف على جميع الكليات والتخصصات من حيث الخطة الدراسية ونظام الدراسة فيها وفرص العمل المتاحة لكل كلية وهو ما يحقق تطلعات الجامعة، ممثلة بعمادة السنة الأولى المشتركة في الريادة والتميز للوصول لمجتمع المعرفة.
وبين، أن المعرض المصاحب للبرنامج ضم جميع المسارات الدراسية في الجامعة ، العلمية والهندسية والصحية والإنسانية ، حيث شاركت فيه جميع كليات الجامعة، واستهدف البرنامج بشكل أساسي طلاب السنة المشتركة لزيارة المعرض والاستماع عن شرح مفصل عن جميع التخصصات المتاحة في الجامعة . حضر المعرض عدد من وكلاء الكليات ووكلاء عمادة السنة الأولى المشتركة ومسؤولوها وطلابها.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات