أخبار اقتصادية- محلية

الانتهاء من مشروع البوابات الإلكترونية لمطار الملك عبدالعزيز الجديد

الانتهاء من مشروع البوابات الإلكترونية لمطار الملك عبدالعزيز الجديد

علمت "الاقتصادية" أن مشروع البوابات الإلكترونية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد قد تم الانتهاء من تنفيذها تمهيدا لتدشينه خلال الأيام القليلة المقبلة.
وستقوم إدارة المطار بتنظيم جولة للإعلاميين على مشروع المطار الجديد غدا، للاطلاع على مراحل سير المشروع، ومراحل الإنجاز في المشروعات القائمة. ويعد قطاع المشاريع الشريان الحيوي والرئيس لتنفيذ مشاريع الهيئة العامة للطيران المدني كونه المسؤول عن التخطيط والدراسات والتصاميم والتنفيذ، إضافة إلى تحديث البنية التحتية لأعمال المطارات والمرافق التابعة لها في المملكة.
ويعمل القطاع بشكل وثيق مع شركائه للتمكن من الحصول على التميز والحفاظ على النمو الاستراتيجي لقطاع الطيران، الذي يتطلب فهما دقيقا للحفظ والتوقعات والأهداف المختلفة للقطاعات المختصة في قطاع الطيران والعمل لسد الاحتياجات الحالية والمستقبلية، وزيادة الطاقة الاستيعابية بحجم النمو المتسارع نفسه لقطاع الطيران.
وتتضمن مهمة القطاع أيضا، تطوير مرافق المطارات الدولية والداخلية وفق أحدث المعايير الدولية المتبعة في تصميم وتخطيط صالات الركاب التي تسهم في تسهيل حركة المسافرين، والاستمرار في مساهمة قطاع المشاريع في وضع مطارات المملكة بمصاف المطارات المتقدمة دوليا مع الإشراف على المشاريع الأخرى للدولة.
ويقوم قطاع المشاريع، على وضع الخطط والدراسات لجميع مشاريع الهيئة، القيام بأعمال التصاميم الخاصة بمشاريع الهيئة، الإشراف على أعمال الإنشاء لمشاريع الهيئة، والإشراف على الاختبارات اللازمة للمواد في جميع المشاريع، والجاهزية التشغيلية.
ويشمل قطاع المشاريع، الإدارة العامة للتخطيط والدراسات، الإدارة العامة للشؤون الهندسية، الإدارة العامة للإشراف على المشاريع، الإدارة العامة للتشغيل والصيانة، إدارة الخدمات المساندة.
ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، يعد الأهم في مطارات السعودية، حيث إنه هو المركز الرئيس ومركز عمليات شركة الخطوط الجوية العربية السعودية، كما يعد بوابة مكة المكرمة الجوية، وعن طريقه يصل الحجاج والمعتمرون إلى المسجد الحرام في مكة المكرمة، كما يتميز أيضا بأنه يضم رابع أكبر صالة للركاب في العالم وهي صالة الحجاج، حيث تبلغ مساحتها 510 آلاف متر مربع.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية