الصحة

دبي تسعف حالات توقف القلب بإحدث جهاز في العالم

أعلنت إمارة دبي عن إدخال أحدث جهاز في العالم لإنقاذ الحالات الطارئة التي تعاني من توقف القلب.
وقال خليفة بن دراي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، أن الجهاز يأتي ضمن خطط المؤسسة لإنقاذ المصابين في مواقع الحوادث، دون الانتظار للنقل إلى المستشفى.
وأضاف للصحفيين اليوم الاثنين أن الجهاز سيعرض ضمن الدورة الثانية من مؤتمر دبي الدولي للإسعاف الذي ينطلق غدا الثلاثاء.
وذكر أن الجهاز يدعى "اكمو"، ويعمل كبديل للرئة لحمل الدم من جسم المريض وثاني أكسيد الكربون وتزويد خلايا الدم الحمراء بالأكسجين اللازم.
من جانبه، قال الطبيب عمر السقاف، مدير إدارة الشئون الطبية والفنية بمؤسسة دبي للإسعاف، إن جهاز "اكمو" سيستخدم في حالات الطارئة التي تعاني من توقف القلب والرئتين، وسوف يستخدم بالتنسيق والتعاون مع أطباء هيئة الصحة بدبي، مشيرا إلى أنه يوجد في الوقت الحالي 20 ألف مريض يعانون من أمراض القلب في الإمارة ومسجلين لدى قاعدة البيانات في المؤسسة.
وأشار السقاف إلى أن (إسعاف دبي) تخطط لتزويد المريض بالقلب بجهاز تتبع لحالته الصحية، يقوم بإرسال إنذار للإسعاف في حالة تعرضه لذبحة صدرية أو نوبة قلبية، وبالتالي تتحرك مركبة الإسعاف لإنقاذه بصرف النظر عن قيام المريض أو ذويه بطلب المساعدة من عدمه.
وتنطلق الدورة الثانية من مؤتمر دبي الدولي للإسعاف في الفترة من 21 إلى 23 آذار/مارس الجاري، ويحضره مجموعة كبيرة من الأطباء والمسعفين الدوليين وخبراء الطب الطارئ إضافة إلى متحدثين ومحاضرين من هيئات وجامعات وجهات علمية من مختلف أنحاء العالم.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الصحة