أخبار اقتصادية- عالمية

بافيت يناقض ترمب بتأكيده مساهمة «المهاجرين» في ازدهار أمريكا

بافيت يناقض ترمب بتأكيده مساهمة «المهاجرين» في ازدهار أمريكا

شدد الملياردير وورن بافيت أمس على مساهمة "المهاجرين" و"دولة القانون" في ازدهار الولايات المتحدة في وقت يريد الرئيس دونالد ترمب تسريع طرد المهاجرين غير الشرعيين وينتقد القضاة بشدة.
وبحسب "الفرنسية" كتب بافيت في رسالته السنوية إلى مساهمي مجموعته "بركشاير هاثاواي"، أنه "منذ 240 سنة وفق الأمريكيون بين الاختراعات البشرية واقتصاد السوق وتدفق مهاجرين موهوبين للوصول إلى ازدهار فاق حلم الآباء المؤسسين".
وتبنى بافيت عراب الرأسمالية الأمريكية والداعم السابق لهيلاري كلينتون موقفا مغايرا لترمب، الذي يعد مرسوما جديدا يحد من الهجرة، وإصدر أوامر لتعزيز التصدي للأفراد غير الحاملين أوراقا ثبوتية.
والعام الماضي، خلال الحملة الانتخابية للوصول إلى البيت الأبيض، بعث الملياردير البالغ 86 من العمر رسالة ذات أبعاد سياسية، داعيا المرشحين إلى الامتناع عن "الرهان ضد أمريكا".
وخلال الفصل الأخير من 2016، فإن مجموعته القابضة التي تملك حصصا أيضا في شركتي "كتشاب هاينز" و"كوكا كولا"، واستثمرت أخيرا في مجموعة "أبل" استفادت كثيرا من الحماسة التي سيطرت على وول ستريت بعد انتخاب ترمب في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
وبحسب النتائج التي نشرت أمس، قدرت الأرباح الصافية للمجموعة بين تشرين الأول (أكتوبر) وكانون الأول (ديسمبر) الماضيين بنحو 6.3 مليار دولار بارتفاع 15 في المائة في عام.
وخلال 2016 قدرت الأرباح بنحو 24.1 مليار دولار بتراجع طفيف خلال سنة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية