الطاقة- النفط

تراجع الأسعار يجبر «إكسون موبيل» على خفض احتياطيات بـ3.3 مليار برميل

تراجع الأسعار يجبر «إكسون موبيل» على خفض احتياطيات بـ3.3 مليار برميل

أعلنت المجموعة النفطية العملاقة "إكسون موبيل" أمس عن أكبر خفض سنوي في احتياطياتها المقدرة منذ 1999، يبلغ 3.3 مليار برميل من النفط.
وبحسب "الفرنسية"، فقد قالت المجموعة الأمريكية في بيان إن هذا يخفض الاحتياطي المثبت للمجموعة في نهاية 2016 إلى 20 مليار برميل.
وذكرت وكالة بلومبرج للأخبار المالية أن حساباتها تشير إلى أنه أكبر خفض سنوي للمجموعة منذ عملية الاندماج التي شهدتها في 1999 بين شركتي إكسون وموبيل.
وكانت إكسون موبيل قد حذرت في نهاية تشرين الأول (أكتوبر) على هامش عرض نتائجها في الفصل الثالث، من أنها ستعيد تقييم حقولها النفطية والغازية لتحدد ما إذا كانت قد خسرت في قيمتها بعد انخفاض أسعار النفط.
وأوضحت المجموعة في بيان أنه نتيجة للأسعار المنخفضة جدا للنفط خلال 2016، لم تعد قواعد ضبط البورصة الأمريكية تسمح بادراج بعض كميات السوائل والغاز الطبيعي التي تضمها حقولها، في احتياطياتها المثبتة.
وقد اضطرت لشطب كل الكميات الموجودة في كيرل في كندا وتبلغ 3.5 مليار برميل مقدرة، وكذلك 800 مليون برميل إضافي في مواقع أخرى في امريكا الشمالية، ولم تعوض عن هذه التخفيضات جزئيا إلا إضافة احتياطيات جديدة في الولايات المتحدة وكازاخستان وبابوا غينيا الجديدة وإندونيسيا والنرويج.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط