منوعات

سناب ماجد الصباح .. يكشف لسكان الرياض أولى ملامح قطارهم الجديد

سناب ماجد الصباح .. يكشف لسكان الرياض أولى ملامح قطارهم الجديد

سناب ماجد الصباح .. يكشف لسكان الرياض أولى ملامح قطارهم الجديد

فاجأ الشيخ ماجد الصباح أحد أهم مشاهير برنامج "سناب شات" في العالم، متابعيه في العالم العربي، بكشفه لأول مرة عن بدء تجربة قطار الرياض "المترو" على أحد خطوط سكة الحديد التي شارفت على الانتهاء.
وخلال الجولة الطويلة التي نفذها ماجد الصباح في العاصمة الرياض، أمس، وشارك فيها ملايين المتابعين عبر "سنابه" كشف عن عديد من المعلومات الحصرية التي مده بها مسؤولو القطار، التي منها أن نحو 1500 سعودي من التخصصات المختلفة يشاركون في تنفيذ هذا المشروع الطموح.
انطلقت جولة الصباح من محطة قصر الحكم التي تقع تحت سطح الأرض بنحو 40 مترا، ثم تجول في المحطة وداخل القطار الذي أشاد كثيرا بتصميمه وفق أحدث وسائل السلامة والمواصفات الدقيقة، وأنه يعمل بلا سائق.
وأشاد الصباح بالجهد الكبير الذي بذل في هذا المشروع الضخم، مشيرا إلى أنه يحتوي على 85 محطة فوق وتحت الأرض ويعمل فيه أكثر من 40 ألف عامل على مدار الساعة، لإنجازه في الوقت المحدد، مبينا أن القطار سيعمل تحت الأرض في أماكن معينة وفوق الأرض في أماكن أخرى، وأن طول خطوط الحديد التي سيعبرها تبلغ نحو 176 كيلو مترا.
الصباح لم يكتف بالجولة التي كشفت عن جوانب كثيرة جديدة عن "مترو الرياض"، بل دشن مع متابعيه "هشتاقا" تحت اسم "ماجد الصباح يغطي الإنجازات الوطنية، التي أكد فيها عدد كبير من المشاركين أنهم ينتظرون بفارغ الصبر انتهاء هذا المشروع الضخم والاستفادة منه في التخفيف من حدة الزحام الذي تشهده الرياض".
مغرد آخر شكر الصباح وقال، "دائما يبرز منجزات كل دول الخليج ولا نعرف أغلبها إلا من خلال سنابه"، فيما غرد آخر "تغطية رائعة وتفاصيل تظهر للمرة الأولى عن مشروع جبار يتم العمل على إنجازها في مملكتنا الغالية".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات