أخبار

فيصل بن بندر: المملكة عازمة أن تكون «الشفافية» أساسا في تعزيز التنمية

فيصل بن بندر: المملكة عازمة أن تكون «الشفافية» أساسا في تعزيز التنمية

أكد الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض، أن النظام الأساسي للحكم في المملكة يشدد على حرمة الأموال العامة، وأن "رؤية المملكة 2030" عازمة على أن تكون الشفافية ومكافحة، الفساد أساسا في تعزيز التنمية.
وأضاف الأمير فيصل بن بندر خلال رعايته نيابة عن خادم الحرمين الشريفين مؤتمر نزاهة الدولي الثاني في الرياض أمس، أن المملكة بادرت بوضع أنظمة لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، منها إقرار استراتيجية وطنية، وتأسيس هيئة وطنية مستقلة، وأن المملكة تسعى إلى بذل المزيد من خلال الجهود المكثفة في كل المجالس والهيئات والدواوين، لتصبح أنموذجا في النزاهة يحتذى به بما ينسجم مع خلق الإسلام وتعاليمه ومع القيم الإسلامية الأصيلة.
وأكد أن جهود المملكة في مكافحة الفساد، لم تقتصر على إقرار استراتيجية وطنية وتأسيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، بل سبق ذلك منذ تأسيس هذه البلاد العديد من الأجهزة المكافحة.
ودعا أمير الرياض إلى أهمية تضافر الجهود للقضاء على الفساد، مشددا على أن المملكة ماضية في تعزيز المبادئ التي تدعم النزاهة وتكافح الفساد.
من جانبه، قال الدكتور خالد بن عبدالمحسن المحيسن رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة "، إن تبني الدول لحزم من السياسات والبرامج لتحقيق تنمية مستدامة لم يعد كافيا بذاته ما لم يكن هناك حوكمة وشفافية ومساءلة فعالة.
وأضاف "نتطلع جميعا إلى الاستفادة مما سيتم طرحه في المؤتمر، راجين أن يحقق أهدافه المنشودة، وأن يستمر التعاون الدولي، وأن الهيئة حريصة على نشر قيم النزاهة في المملكة بشكل كامل".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار