أخبار اقتصادية- خليجية

50 % من الاستثمار الأجنبي في دبي تركز في قطاعات عالية التقنية

50 % من الاستثمار الأجنبي في دبي تركز في قطاعات عالية التقنية

أفادت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار بأن الهند وبريطانيا والولايات المتحدة تصدرت قائمة أبرز الأسواق التي استقطبت منها دبي استثمارات أجنبية، خلال عام 2016، متوقعة أن يقارب حجم الاستثمار الأجنبي في دبي، خلال عام 2016، المستويات المسجلة في عام 2015، والتي وصلت إلى 28 مليار درهم.

وذكرت المؤسسة أن نسبة 50% من حجم الاستثمار الأجنبي، خلال العام الماضي، كانت في قطاعات عالية التقنية بحسب الإمارات اليوم .

وتفصيلاً، توقع المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، فهد القرقاوي، أن يقارب حجم الاستثمار الأجنبي في دبي، خلال عام 2016، المستويات المسجلة في عام 2015، والتي وصلت إلى 28 مليار درهم، مشيراً إلى أن حجم الاستثمار، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي، وصل إلى 21 مليار درهم، على أن تصدر الإحصاءات النهائية لحجم الاستثمار الأجنبي في دبي خلال عام 2016 مكتملة قريباً.

وأضاف القرقاوي، ، أنه على الرغم من الظروف التي تشهدها اقتصادات العالم، وانعكاس ذلك على تدفق الاستثمارات، فإن دبي واصلت استقطاب المستثمرين ورجال الأعمال من مختلف الأسواق العالمية خلال العام الماضي، لافتاً إلى أن المعطيات، بخصوص حجم الاستثمار الوارد في عام 2016، كانت مبشرة وتتواءم مع استراتيجية الدولة.

وأوضح أن «نسبة 50% من حجم الاستثمار الأجنبي، خلال العام الماضي، كانت في قطاعات عالية التقنية، وهو جانب مهم من استراتيجية الدولة بالنسبة للابتكار وتكنولوجيا الطاقة النظيفة، كما نتطلع إلى قدوم مستثمرين جدد في هذه القطاعات، خلال الفترة المقبلة».

وأشار القرقاوي إلى أن المزيد من الشركات تتخذ من دبي مقراً إقليمياً لأعمالها، لخدمة أسواق المنطقة انطلاقاً من الإمارة، موضحاً أن استراتيجية جذب الاستثمارات تتمثل في قطاعات الخدمات والمواصلات والتجارة والسياحة والاقتصاد الإسلامي وغيرها، فضلاً عن التركيز على قطاعات أخرى مهمة، مثل التعليم، والصحة، ودعم استراتيجية دبي في القطاع الصناعي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- خليجية