أخبار

استمرار في انخفاض درجات الحرارة على مناطق وسط المملكة وشرقها

استمرار في انخفاض درجات الحرارة على مناطق وسط المملكة وشرقها

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم، استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على مناطق وسط وشرق المملكة، كذلك على الأجزاء الجنوبية من المملكة، يُصحب بنشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، التي تحد من مدى الرؤية الأفقية.
وتتهيأ الفرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان، نجران، عسير تمتد إلى منطقة الباحة، كذلك تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتمتد إلى منطقة تبوك.
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، شمالية إلى شمالية غربية 15 - 40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20 - 45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.
يذكر أنه من المنتظر أن تعاود السحب الركامية تكونها من جديد اليوم، فوق المرتفعات الجنوبية الغربية ومنطقة جازان وقد تشمل أجزاء من منطقة مكة المكرمة، مع فرص مناسبة لهطول الأمطار في حين تقل الفرص في باقي المناطق.
وتستمر درجات الحرارة منخفضة في معظم المناطق مع استمرار فرص تكون الصقيع فجر غد على أجزاء من المناطق الشمالية وتبوك، كما تستمر نسب الرطوبة السطحية عالية في الرياض والمنطقة الشرقية والمناطق الجنوبية الغربية.
كما يتوقع أن تستمر الرياح نشطة في المناطق الشرقية وشرقي منطقة الرياض وتتحول إلى جنوبية وجنوبية شرقية نشطة نسبيا في معظم المناطق الجنوبية الغربية والغربية وتبوك وخفيفة في القصيم والجوف.
ويتوقع أن تبدأ حالة جوية مطرية غد في الرياض والمناطق الجنوبية الغربية والشرقية، وقد تشمل أجزاء من جنوب منطقة القصيم ومكة المكرمة، وتستمر إلى الجمعة المقبلة مع فرص أمطار تراوح بين الخفيفة والمتوسطة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار