أسواق الأسهم- السعودية

تغيرات في حركة كبار الملاك لـ 3 شركات مدرجة خلال أسبوع

شهدت سوق الأسهم السعودية، خلال الأسبوع الممتد من 11 إلى 16 شباط (فبراير)، تغيرات في حركة كبار الملاك لثلاث شركات مدرجة، حيث تراجعت حصص كبار الملاك في شركتين، في حين سجلت ارتفاعا في الشركة الأخرى، ورغم الحركة الهادئة لكبار الملاك منذ مطلع فبراير، إلا أن الأسبوع الماضي شهد عودة مؤسسي جبل عمر لتقليص الملكية.
ووفقا لرصد وحدة التقارير في صحيفة "الاقتصادية" استند إلى بيانات "تداول"، فقد جاءت التراجعات بملكية شركة جبل عمر، حيث قلص مؤسسو جبل عمر ملكيتهم إلى 15.65 في المائة وبنسبة بلغت 0.07 في المائة ما يعادل نحو 650 ألف سهم.
كما تراجعت ملكية شركة عبر المملكة للاستثمار، عبر خفض تملكها بشركة أسمنت الشمالية إلى 11.73 في المائة، وبنسبة بلغت 0.05 في المائة، وبذلك واصلت عملية التقليص للأسبوع الثاني على التوالي. وفي المقابل، رفع أمين محمد شاكر ملكيته في شركة الدوائية إلى 11.94 في المائة، وبنسبة بلغت 0.08 في المائة.
وأتت حركة الأسهم لتلك الشركات على تباين، حيث ارتفعت أسهم جبل عمر بنهاية الأسبوع بواقع 3.6 في المائة بفضل تداولات الخميس، لتمحو بذلك خسائر الأسبوع السابق، وكانت التداولات نحو 839 ألف سهم وبقيمة بلغت 64.7 مليون ريال.
واستقرت أسهم أسمنت الشمالية مقارنة بالأسبوع الماضي، وبلغت أحجام التداول على السهم 1.8 مليون سهم، وهي ضعف الكميات المتداولة للأسبوع السابق، وهي الأعلى مقارنة بالأسبوعين السابقة كذلك، وبلغت إجمالي تداولات نحو 21.3 مليون ريال.
وتراجعت أسهم شركة الدوائية بواقع 5.5 في المائة، لتتراجع حركة السهم للأسبوع الثاني على التوالي لتقترب من أدنى مستوى في شهر، وبلغت أحجام التداول خلال الأسبوع نحو 2.2 مليون سهم، وبقيمة بلغت 86.3 مليون ريال، وارتفع السوق السعودية بنهاية الأسبوع بواقع 2.2 في المائة أو ما يعادل 162 نقطة، مغلقا عند مستويات 7131 نقطة، لينهي بذلك تراجعات استمرت أسبوعين.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية