منوعات

16 حرفة يدوية تجذب زوار قرية نجران التراثية

16 حرفة يدوية تجذب زوار قرية نجران التراثية

حقق سوق الحرف اليدوية في قرية نجران التراثية في مهرجان الجنادرية 31 حضوراً جيداً، من خلال وجود 16 حرفة يدوية قدم من خلالها الحرفيون مشغولاتهم أمام زوار السوق.
وتنوعت الحرف التي ضمتها السوق بين صقل الخناجر والسيوف، والحياكة، والخصف، وفتل الحبال، وصناعة الطبول وصناعة سلال الجنابي والخرازة والدباغة، والحدادة وصانع الميضاف، وخياطة الملابس الرجالية والنسائية، وإصلاح الأحزمة، وبيع التمور، وعرض التراث، وصناعة المكانس.
وأوضح محمد آل زمانان رئيس وفد منطقة نجران، أن الهدف من وجود هذه الحرف استذكار ماضي الآباء والأجداد العريق، والتعريف به للأجيال الجديدة والمحافظة عليها من الانقراض، مشيراً إلى مشاركة ثماني أسر منتجة تقوم بصناعة العديد من الأدوات التي كانت تستخدمها الأسرة النجرانية في المنزل، والمأكولات الشعبية التي اشتهرت بها المنطقة مثل الرقش، وخبز التنور، والمرضوفة، والحريكة، والقعنون، والوفد، والمرق.
وواكبت قرية الباحة التراثية في مهرجان الجنادرية “رؤية المملكة 2030”، عبر عرض 100 فرصة استثمارية في ركن الإرشاد السياحي، الذي يبرز ما تملكه منطقة الباحة من مقومات بيئية طبيعية، جعلت منها وجهة سياحية مهمة، ويزيدها اهتمام إمارة وأمانة المنطقة تألقاً في هذا الجانب، عبر تنفيذ عدد من النشاطات والفعاليات المتنوعة المتضمنة منتجات سياحية، وفعاليات تراثية.
وخصصت قرية الباحة في الجنادرية ركن الإرشاد السياحي للتعريف بتلك المقومات، لتمكّن زوارها من الاطلاع على إمكانيات المنطقة السياحية، والعمل المبذول في هذا الصدد، إلى جانب تسليط الضوء على أهم المواقع السياحية والأثرية والطبيعة الطوبوغرافية في الباحة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات